الاحتلال يتخذ قرارا بشأن مطار بن غوريون بسبب الوضع الأمني في غزة

مطار الد بن غوريون الإسرائيلي

قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الخميس، تغيير مسار الرحلات الجوية في مطار اللد (بن غوريون) في أعقاب التوتر الأمني على الجبهة الجنوبية مع قطاع غزة .

وذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت"، أنه تقرر تغيير الطرق البرية والأمنية إلى مطار بن غوريون، في أعقاب ما وصفه بـ"الوضع الأمني المتدهور بالقرب من قطاع غزة".

وأكدت هيئة المطارات الإسرائيلية أن التغيير لن يؤثر على جدول الرحلات بالمطار الدولي، بحسب موقع عرب48.

أقرأ/ي أيضا: رسالة هامة من كتائب القسام لقادة الاحتلال الاسرائيلي

يذكر أنه أطلق صاروخين من قطاع غزة، فجر أمس، الأربعاء، على مدينة بئر السبع، دون وقوع إصابات، فيما شن الاحتلال الإسرائيلي سلسلة غارات استهدفت أكثر من عشرين هدفا في القطاع.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن في وقت سابق من مساء اليوم الخميس، أنه عزز من قواته على طول السياج الأمني الفاصل مع قطاع غزة المحاصر.

ويأتي ذلك بعد قرار المجلس الوزاري الأمني الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية، بتصعيد الرد على أي حوادث وصفها بـ"العنيفة" من قطاع غزة. 

والأربعاء، قال رئيس الحكومة الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو ، إن إسرائيل ستقوم بتوجيه ضربات عسكرية قاسية ل حماس في حال استمرت الهجمات المنطلقة من القطاع. 

وهدد مسؤولون إسرائيليون آخرون، من بينهم وزير الأمن أفيغدور ليبرمان، بتصعيد عسكري ضد قطاع غزة على خلفية احتجاجات مسيرات العودة المستمرة منذ 30 آذار/مارس الماضي، وإطلاق بالونات وطائرات ورقية حارقة إلى داخل أراضي الـ48. 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد