وزير الخزانة الأمريكي يتخذ قرارا بشأن السعودية

وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين .

قرر وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين،عدم المشاركة في المؤتمر الاستثماري الذي ستنظمه السعودية.

وقال منوشين في تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" ، إنه اجتمع مع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ووزير الخارجية، مايك بومبيو ، وفق ما أورده موقع سبوتنيك .

ولمح ترامب أثناء حوار مع وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية إلى احتمالية عدول وزير الخزانة، ستيف منوشين، عن مشاركته في المؤتمر الاستثماري في السعودية، يوم الجمعة، تبعا لم ستسفر عنه نتائج زيارة بومبيو إلى الرياض، ومحادثاته بشأن قضية اختفاء الصحفي السعودي، جمال خاشقجي.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز ، التقى وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في الرياض ، وبحث معه الأوضاع الراهنة في المنطقة، والجهود المشتركة المبذولة تجاهها .

ويذكر أن الرئيس الأمريكي أثنى على سير التعاون السعودي ـ التركي المشترك في التحقيق في قضية اختفاء الصحفي جمال خاشقجي، وحرص قيادة المملكة على استجلاء كافة الحقائق المتعلقة بذلك ، جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع نظيره الملك سلمان .

ويشار إلي أن جمال خاشقجي لا يزال مختفيا منذ زيارته إلى القنصلية السعودية في إسطنبول، في 2 من الشهر الحالي ، فيما تؤكد السلطات السعودية أنه غادر قنصليتها، تنفي السلطات التركية أن يكون قد غادر وسط تقارير إعلامية تنقل عن مصادر تركية أنه قد قُتل .

كما أثارت قضية خاشقجي اهتمام دول كبرى مثل فرنسا وبريطانيا، اللتين طالبتا السعودية بإجابات "مفصلة وفورية" عن اختفائه ، فضلا عن الولايات المتحدة الأمريكية التي ألمح رئيسها، دونالد ترامب، إلى تصديق الرواية التركية عن السعودية .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد