استطلاع:أغلبية الاسرائيليين يعارضون دولة فلسطينية على حدود 67

219-TRIAL- القدس / سوا /  أظهر استطلاع جديد للرأي أجراه معهد "جيوكروتكرافيا" لصالح جامعة "أرئيل" شمال الضفة الغربية بأن 70% من الجمهور الإسرائيلي لا يؤمنون بأن الصراع الدائر بين "إسرائيل" والفلسطينيين سينتهي، بينما عارض نحو 73.1% من الإسرائيليين قيام دولة فلسطينية على حدود عام 67م وعاصمتها القدس الشرقية.
ويشير الاستطلاع الذي أجري على نحو 500 إسرائيلي من متوسطي العمر إلى أن 33.4% من الإسرائيليين يعتقدون أن العائق الرئيسي لعملية السلام هو رفض الفلسطينيين الإعلان عن نهاية النزاع، في حين رأى نحو 21% منهم أن طلب الفلسطينيين بحق العودة هو العائق الرئيسي أمام عملية السلام، في حين قال نحو 17% بأن العائق الحقيقي هو بناء المزيد من المستوطنات.
وبحسب نتائج الاستطلاع فإن 57.5% من الإسرائيليين يوافقون على قرار نتنياهو القاضي بتجميد المفاوضات مع الفلسطينيين في أعقاب اتفاق المصالحة مع حركة حماس ، بينما عارض نحو 25% القرار.
وتبين من نتائج الاستطلاع التيتم نشرها على صحيفة معاريف صباح اليوم الأربعاء أن نحو 56.3% من الإسرائيليين يشككون في جدية الطرفين للوصول إلى حل دائم للنزاع القائم من خلال المفاوضات الجارية.
في حين يعتقد 84.7% بأن كلاً من "إسرائيل" والسلطة الفلسطينية يختلفان بشكل جوهري بشأن عملية السلام، مقابل 10% لا يعتقدون ذلك.
وحول تدخل الولايات المتحدة والدول الغربية من أجل حماية "إسرائيل" معظم الإسرائيليين أجابوا بأنهم لا يمكن الاعتماد على مثل تلك الضمانات، في حين يعتقد 65% منهم أن اليهود في العالم لن يتركوا "إسرائيل" وحدها في مواجهة الخطر الحقيقي.
وحول التطرق إلى عمليات "تدفيع الثمن"، أكد نحو 31.2% من الإسرائيليين على أن تلك العمليات تحمل في طياتها الارهاب بكل معنى، في حين قال نحو 30.4% بأن عمليات "تدفيع الثمن" تضر بالمصالح الإسرائيلية بالدرجة الأولى. 294
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد