الجيش الإسرائيلي يوصي 'الكابينت' بالشروع بعملية عسكرية قصيرة في غزة

جنود الاحتلال الإسرائيلي على حدود غزة -ارشيف-

قدم جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء يوم الأربعاء، توصياته إلى المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية "الكابينت" بشأن الوضع في قطاع غزة .

وقال موقع 0404 العبري إن الجيش الإسرائيلي أوصى "الكابينت"، بالشروع في عملية عسكرية قصيرة في قطاع غزة، تشمل شن غارات جوية واسعة النطاق.

وقالت اسرائيل صباح اليوم الأربعاء إن صاروخا أطلق من قطاع غزة وسقط على منزل في بئر السبع، في حين رد سلاح الجو الاسرائيلي باستهداف مواقع وأراضي زراعية في غزة، مما أسفر عن استشهاد شاب فلسطيني من شمال القطاع.

اقرأ/ي أيضًا: اجتماع متوتر للكابينت الإسرائيلي بشأن غزة الآن

ولا يزال اجتماع "الكابينت" مستمرة منذ أكثر من ساعتين في مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في القدس ؛ لبحث التصعيد مع قطاع غزة.

ووصف القناة الإسرائيلية الثانية، جلسة الكابينت المنعقدة حاليا بالمتوترة، حيث يتم مناقشة السماح للجيش الإسرائيلي بالتوجه  لحملة عسكرية بقطاع غزة.

وأوضحت القناة الثانية أن التقديرات تشير إلى أن غالبية أعضاء الكابينت يدفعون باتجاه التوصل إلى تهدئة مع حماس بواسطة مصرية، حيث أن غالبيتهم يؤيدون الرد القاسي على صواريخ اليوم، لكنهم يعارضون الحرب الشاملة.

فيما ذكرت قناة "ريشت كان" إنه من المتوقع أن يقرر الوزراء، ما إذا كان على الجيش الإسرائيلي شن المزيد من الهجمات في قطاع غزة. 

وأوضحت أن ليبرمان قال إنه يجب توجيه ضربة قاصمة لحماس وحينها فقط يمكن تقديم تسهيلات إلى غزة، فيما يعارض الوزير نفتالي بينيت موقف ليبرمان ويجادل أنه ليس هناك حاجة للتصرف بما يؤدي إلى "الانفجار والعنف".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد