ترامب: لا أريد الابتعاد عن السعودية

الرئيس الامريكي دونالد ترامب والعاهل السعودي الملك سلمان .

بين الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب،في تصريحات لفوكس نيوز من داخل البيت الأبيض ، أنه لا يريد الابتعاد عن المملكة العربية السعودية على خلفية قضية اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي، مفيدا أتمنى ألا يكون العاهل السعودي وولي عهده قد علما بالواقعة قبل حدوثها .

و تابع ترامب "آمل أن نكون في الجانب الأفضل من المعادلة، فنحن نحتاج إلى السعودية في الحرب ضد الإرهاب"وفق ما نقله موقع سبوتنيك .

وأوضح ترامب عند سؤاله عما إذا كان سيبتعد عن السعودية بسبب اتهامها بتدبير اختفاء خاشقجي: "لا أريد فعل ذلك. السعودية قدموا طلبا ضخما لشراء السلاح قيمته 110 مليار دولار، وكل دولة في العالم أرادت جزءا من ذلك الطلب ولكننا حصلنا عليه بأكمله، وهذا يمثل نصف مليون وظيفة ".

وأفاد الرئيس الأمريكي عن اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي "أتمنى أن الملك وولي العهد لم يعلموا عن ذلك، وهذا جانب مهم من وجهة نظري" ، مشيرا إلي أن وزير الخارجية مايك بومبيو سيعود من تركيا الليلة، وسألتقي به اليوم أو غدا وسنعرف .

ويذكر أن المتحدث باسم الخارجية التركية، حامي أقصوي، أعلن مغادرة القنصل السعودي محمد العتيبي لمدينة إسطنبول التركية عائدا إلي الرياض ، مبينا أن "القنصل ذهب برغبته ووزارة الخارجية لم تطلب منه مغادرة تركيا".

من الجدير ذكره ان الصحفي السعودي جمال خاشقجي لا تزال أثاره مختفية منذ زيارته مقر السفارة السعودية باسطنبول في 2 من الشهر الحالي ، لاستخراج أوراق تتعلق بزواجه ، كما تتعرض السعودية لموجة انتقادات جراء اختفائه، وأثارت القضية اهتمام دول كبرى مثل فرنسا وبريطانيا اللتين طالبتا السعودية بإجابات "مفصلة وفورية عن اختفاء خاشقجي .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد