جوال

شاهد: السكك الحديدية الأكثر ذهولا في العالم

خطط السكك الحديدية  الأكثر اندهاشاً في العالم

خطط السكك الحديدية الأكثر اندهاشاً في العالم

كانبرا - سوا

يعتبر خط سكة "بايكال آمور" الرئيسي في دولة سيبيريا من بين أكثر ثلاث طرق مدهشة وذهولاً في العالم، حيث ينجذب الإثارة والإهتمام من قبل الزوار والسائحين للذهاب إليها والركوب داخل تلك السكك لرؤية تلك المناظر الخلابة والجميلة من نوافذ تلك السكك.

وذكر موقع "سبوتنيك" وفقاً لموقع" لونلي بلاني الأسترالي، عن تصدر القائمة ثلاثة طرق، الأولى الفيتنامية "ذا ريونيفيكيشن إكسبريس"، التي تربط أكبر مدينتين في فيتنام مدينة هوي آن ووهانوي، وهذه هي واحدة من أفضل الطرق للتعرف على فيتنام من خلال عبور البلاد كلها من الشمال إلى الجنوب. ويبلغ طول السكة 1726 كيلومتراً.

وأردف الموقع، أن طريق "بايكال آمور" شرق سيبيريا وإقليم دالني فوستوك (الشرق الأقصى لروسيا)، يعد ثاني خطوط السكك الحديدية التي تعبر سيبيريا خروجا إلى المحيط الهادئ. طوله الكلي يساوي 4300 كيلومتر، وشارك في بنائه أكثر من مليوني شخص.

وقد دخلت القائمة أيضاً في المراكز الثلاثة الأولى هي "كاليفورنيا زيفاير" ، التي تربط المدن الأمريكية في شيكاغو وسان فرانسيسكو، حيث يبلغ مسافتها 4000 كيلومتر، ويمكن عبورها خلال ثلاثة أيام عبر البراري والصحارى وجبال الروكي وسييرا نيفادا.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم