الإذاعة الإسرائيلية: مصر نقلت هذه الرسالة لتل أبيب وحماس تنتظر الرد

قصف اسرائيلي على قطاع غزة - إرشيفية -

كشفت الإذاعة الإسرائيلية العامة مساء الأربعاء، عن فحوى رسالة نقلها الجانب المصري إلى تل أبيب، من حركة حماس في قطاع غزة .

ونقلت الإذاعة عن مصدر فلسطيني أن حماس أبلغت أعضاء الوفد المصري أنها معنية بوقف إطلاق النار مع إسرائيل من أجل وقف جولة القتال الحالية، وقام الجانب المصري بنقل هذه الرسالة لإسرائيل.

وأضاف المصدر ذاته أن حماس تنتظر الرد.

وتابع المصدر إن مسؤولي حماس قالوا للمصريين إنه في حال تصعيد الأوضاع الليلة واستئناف إسرائيل هجماتها فإن الحركة لا تستطيع أن تجلس مكتوفة الأيدي.

اقرأ/ي أيضًا: رئيس المخابرات المصرية يلغي زيارته لغزة و رام الله وإسرائيل

وبعد ظهر يوم الأربعاء، أنهي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو جلسة لتقييم الأوضاع في قطاع غزة بمشاركة وزير الأمن أفيغدور ليبرمان وكبار المسؤولين في الدوائر الأمنية.

وقال نتنياهو إنه ينظر بعين الخطورة إلى "الهجمات" التي يتم شنها على إسرائيل قرب السياج الأمني المحيط في قطاع غزة وفي بئر السبع وأي مكان آخر.

وأضاف أن إسرائيل سترد بقوة كبيرة وستقوم بوقف هذه الهجمات إذا لم تتوقف. 

وقالت إسرائيل صباح الأربعاء إن صاروخا أطلق من قطاع غزة وسقط على منزل في بئر السبع، في حين رد سلاح الجو الاسرائيلي باستهداف مواقع وأراضي زراعية في غزة، مما أسفر عن استشهاد شاب فلسطيني من شمال القطاع.

يذكر أن رئيس جهاز المخابرات المصرية اللواء عباس كامل أجل زيارة كانت مقررة يوم غد الخميس إلى قطاع غزة ورام الله وإسرائيل.

وقال عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق : "نأسف لإلغاء الوزير عباس كامل لزيارته لكلٍ من غزة ورام الله".

ونقلت القناة 14 العبرية عن مسؤول إسرائيلي كبير قوله إن رئيس المخابرات المصرية "أجل" زيارته المقررة غدا إلى إسرائيل وغزة والضفة الغربية؛ بسبب التصعيد الأخير.

فيما قال تلفزيون (i24news) الإسرائيلي نقلا عن مصدر فلسطيني إن السبب الرسمي الذي قدّمه الجانب المصري لتأجيل زيارة عباس كامل، هو أنه يرافق حاليا الرئيس عبدالفتاح السيسي، في زيارته إلى روسيا، التي ستطول بشكل غير مخطط له.

وعقب ذلك، غادر وفد المخابرات المصرية الذي يرأسه اللواء أحمد عبد الخالق مسؤول الملف الفلسطيني بالجهاز، قطاع غزة عبر معبر بيت حانون "ايرز"، بحسب ما أفاد مصدر مطلع لوكالة (سوا).

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد