السيطرة على حريق استمر لساعات قرب قطاع غزة

61-TRIAL- القدس / سوا / ذكرت صحيفة يديعوت أحرنوت على موقعها الالكتروني مساء الاربعاء أن حريقاً كبيراً قد اندلع منذ الصباح الباكر في كيبوتس "شخار" بمنطقة " قطاع لخيش" القريبة جداً من الحدود مع قطاع غزة ، ما أدى إلى وقوع أضرار كبيرة نتيجة احتراق بيوت زراعية بلاستيكية وعدد من الكرفانات والمباني المهجورة والمخازن التي تحتوي مستلزمات زراعية.
 وبحسب الصحيفة فإن فرق الإطفاء القادمة من مدينة عسقلان و"كريات غات" قد تمكنت من السيطرة على الحريق بعد ساعات من اندلاعه، مشيرة إلى أن الشرطة الإسرائيلية أصدرت أوامرها لسكان الكيبوتس بإخلاء منازلهم في بداية اندلاع الحريق، إلا أنه وبعد ساعات قليلة دعتهم لعدم الخروج وذلك بعد السيطرة على جزء كبير منه.
وقالت الصحيفة إن طواقم الاطفاء معززة بالطائرات المروحية حاولت منذ ساعات الظهيرة السيطرة على الحريق إلا أنها باءت محاولاتها كلها بالفشل، وبعد أكثر من 5 ساعات وفي تمام الساعة الرابعة عصراً تمكنت تلك الطواقم السيطرة على جزء كبير منها.
 
وأشارت الصحيفة إلى أن الحريق قد سبب بأضرار مادية وبيئية كبيرة في المنطقة، وذلك بسبب وصول ألسنة النيران إلى دفئيات زراعية ومباني مهجورة ومخازن ومعدات زراعية كثيرة جداً، فضلاً عن وجود ألواح من الاسبست التي تساعد على اشتعال المزيد من النيران. 163
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد