هولندي يفوز بلقب مصور العام للحياة البرية-2018

الصورة الفائزة بأفضل صورة للعام 2018

فاز المصور الفوتوغرافي الهولندي، مارسيل فان اوستن، بجائزة مصور العام للحياة البرية2018، في المسابقة الدولية للتصوير الفوتوغرافي.

ونقلاً عن روسيا اليوم، اختار متحف التاريخ الطبيعي البريطاني، صورة القرود الذهبية التي التقطت في جبال تشينلينغ الصينية، من تصويرفان أوستن كصورة كأجمل صورة للعام 2018.

وتابع المصور الهولندي حياة وعادات وطبائع هذا النوع من القرود النادرة الجميلة، ليلتقط صورة فريدة لها، يظهر فيها الشعر الذي يغطي جسدها ويبرز وجوهها الزرقاء المميزة.

وأكد رئيس لجنة تحكيم المسابقة، روز كيدز كوكس، إن صورة فان أوستن لا يمكن وصفها بالروعة فقط، لكنها تجذب انتباه المشاهد بشكل سلس وغريب في الوقت نفسه.

وقال كوكس: "عندما شاهدنا صور المتسابقين، عدنا مرارا وتكرارا لصورة القردة، فهي عادة تعيش على الأشجار، لكن مارسيل تمكن من اللحاق باللحظة التي نزلت فيها إلى الأرض، وصورها بحذر مستخدما فلاشا ناعما جدا لينير شعرها المذهل".

كما فاز بجائزة المصور الشاب لعام 2018 في هذه المسابقة، سكاي ميكر، البالغ من العمر 16 عاما من جنوب إفريقيا، بصورة لنمر نائم في محمية مشاتا في جمهورية بوتسوانا الإفريقية.

وتعد مسابقة مصور العام للحياة البرية إحدى المسابقات العريقة في عالم التصوير الفوتوغرافي. وتأسست عام 1964 من قبل متحف التاريخ الطبيعي في لندن.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد