فلسطينيات تعقد تدريب مناظرات لطلبة الجامعات

فلسطينيات تعقد تدريب مناظرات لطلبة الجامعات

شرعت مؤسّسة فلسطينيّات برنامج المناظرات، صباح اليوم الاربعاء، برنامجها التدريبي للدورة الجديدة من مناظرات فلسطين، في قطاع غزّة، بمشاركة العشرات من طلبة الجامعات الفلسطينيّة، في فندق المتحف في مدينة غزة .

وذلك ضمن مشروع "التمكين المجتمعي للشباب" الذي تنفذه فلسطينيات منذ ست سنوات بالتعاون مع مؤسسة "أولف بالما" السويدية.

ويتضمن التدريب ؛ تعريفًا بمفهوم المناظرة وأهميتها وكيف يتم تفكيك المقولة ووضع استراتيجية المناظرة وبناء الحجج والتفنيد انطلاقًا من طرح أمثلة وإثباتات منطقية.

وتناول التدريب اهميه وتعريف المناظرات كونها مدخلا للحوار القائم على احترام الآخر وحق اختلاف في الرأي ، إضافة إلى عناوين حول الاتصال والتواصل وتعريفات عامة حول الاستناد للدليل، والهيكل التنظيمي للمناظرة، واليات البحث عن المعلومات.

وافتتحت التدريب مسؤوله مكتب فلسطينيات في قطاع غزه منى خضر بالحديث عن مؤسسة فلسطينيات و اهميه المناظرات في صقل قدرات الشباب الحوارية والعمل في اطار الفريق وتعزيز مهارات الاستماع والانصات لدى الشباب واهميه احترام التنوع والتعدد والاختلاف.

وتشارك في دوري الجامعات لهذا العام كلا من الجامعة الإسلامية، جامعة الأقصى، جامعة الأزهر، جامعة القدس المفتوحة، والكلية الجامعية للعلوم المهنية والتطبيقية، اضافة الى جامعة غزه .

ويهدف التدريب الى تعميق فكرة المناظرات بين طلبة الجامعات، وصولا إلى تحقيق الهدف الأسمى وهو أن يتم تشكيل قاعدة شبابية تهتم بالمناظرات وتجيد خوضها داخل الجامعات الفلسطينية .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد