قناة عبرية: هذا ما سيطلبه ليبرمان من الكابينت بشأن غزة

ليبرمان سيطلب من الكابينت شن عملية عسكرية على غزة -صورة تعبيرية-

قالت مصادر إعلامية إسرائيلية، مساء يوم الثلاثاء، إن وزير الأمن أفيغدور ليبرمان سيطلب في اجتماع المجلس الوزاري المُصغر "الكابينت"، الموافقة على شن عملية عسكرية ضد قطاع غزة .

وذكرت قناة "ريشت كان" العبرية، أن ليبرمان سيطلب الأربعاء في اجتماع "الكابينت" الموافقة على شن عملية عسكرية في قطاع غزة؛ بدعوى فشل جهود الوساطة للتوصل إلى تهدئة. 

وفقًا للقناة، التي أشارت إلى أن ليبرمان قد يواجه معارضة من بعض الوزراء الذين عبروا عن انتقادهم لسياسات الأخير، واعتبروا أنه مشغول بالشأن السياسي، دون تقديم خطة أمنية محددة.

وادعى ليبرمان أن جميع جهود الوساطة عبر الأمم المتحدة ومصر وقطر، فشلت في التوصل لأي صيغة نهائية للتهدئة في غزة ولم تنجح في "تعزيز الهدوء في الجنوب"، على حد تعبيره. معتبرا أنه "ليس هناك خيار سوى توجيه ضربة قاسية ل حماس ".

وأشارت القناة إلى أن ليبرمان سيواجه معارضة قوية داخل الحكومة المصغرة، وربما حتى من رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو ، الذي عبر عن موقفه بضرورة استمرار جهود التوصل إلى تهدئة، بحسب المصدر.

وزعم وزراء آخرون في الحكومة أن ليبرمان منخرط في الدعاية السياسة دون تقديم خطة عملية فيما يتعلق بالتصعيد العسكري في غزة.

وفي سياق أخر، التقى رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي الجنرال غادي أيزنكوت، مع رئيس الأركان السعودي الفريق الأول ركن فياض الرويلي، على هامش مؤتمر " قادة الجيوش" المُنعقد في الولايات المتحدة الأمريكية.

اقرأ/ي أيضًا: وزراء بالكابينت يهاجمون ليبرمان بأوصاف قاسية بسبب غزة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد