السعودية ترحب بتجاوب تركيا حول قضية 'خاشقجي'

جمال خاشقجي

رحبت المملكة العربية السعودية، مساء اليوم الثلاثاء، بتجاوب تركيا مع طلب المملكة حول تشكيل فريق عمل مٌشترك يجمع مُختصين من البلدين، للكشف عن تفاصيل إختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وقالت وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز ترأس جلسة مجلس الوزراء في قصر اليمامة بالرياض، للوقوف على حادثة إختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وقال وزير الإعلام عواد بن صالح العواد، عقب الجلسة، إن "مجلس الوزراء رحب بما أعلنته رئاسة الجمهورية التركية عن تجاوبها مع طلب المملكة بتشكيل فريق عمل مشترك يجمع المختصين في البلدين الشقيقين للكشف عن ملابسات اختفاء المواطن السعودي جمال بن أحمد خاشقجي في مدينة إسطنبول بالجمهورية التركية".

وأضاف وزير الإعلام، أنه في مستهل الجلسة "أطلع الملك سلمان المجلس على فحوى الاتصالات الهاتفية مع الرئيس دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية وما تم خلاله من بحث مستجدات الأحداث في المنطقة، والرئيس رجب طيب أردوغان رئيس جمهورية تركيا، والملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، وما جرى من تأكيد على العلاقات الثنائية الأخوية التاريخية المتميزة والوثيقة، وحرص الجميع على تعزيزها وتطويرها". وفقاً لما نشره موقع "سبوتنيك".

وأوضح أن المجلس "أعرب عن تقديره لجميع الدول الإسلامية والعربية والصديقة والمنظمات والبرلمانات والهيئات العربية والدولية، وأصوات العقلاء حول العالم الذين غلبوا الحكمة والتروي والبحث عن الحقيقة بدلا من التعجل والسعي لاستغلال الشائعات والاتهامات".

وكانت تركيا والسعودية فتحتا تحقيقا مشتركا بشأن اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في إسطنبول بتاريخ الثاني من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد