لا يمتلك خطة

وزراء بالكابينت يهاجمون ليبرمان بأوصاف قاسية بسبب غزة

وزير الأمن الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان

هاجم وزراء في المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينت"، وزير الأمن أفيغدور ليبرمان، ووصفوه بأوصاف قاسية وصعبة، كاشفين أنه لم يقدم أي خطة "للهجوم على غزة ".

وأفادت القناة العاشرة العبرية، اليوم الثلاثاء 16 أكتوبر / تشرين الأول، بأن وزراء بالكابينت الإسرائيلي وصفوا ليبرمان، بضحالة الفكر وعدم وضوح رؤيته، وبأنه ليس لديه أي فكرة عن أي شىء".

وذكرت القناة على موقعها الإلكتروني بأن وزراء في "الكابينت" وصفوا ليبرمان بأن "عقله طائش"، وفي الوقت الذي يطالب بالقيام بعملية عسكرية في قطاع غزة، فإنه ليس لديه أي فكرة عن تلك العملية.

وأكدت القناة العبرية على لسان وزراء بـ"الكابينت"، دون تحديدهم، أن فكر ورؤى ليبرمان، وزير الأمن، سياسية فحسب، أي 100 في المئة سياسية، دون أي وجهة نظر عسكرية، حيث لم يقدم للكابينت أي خطة عسكرية للهجوم على غزة، ولا توجد هناك خرائط على الطاولة، مجرد أحاديث. وفق ما نقلته "سبوتنيك".

يشار إلى أن ليبرمان دعا، صباح اليوم الثلاثاء، "الكابينيت" إلى اتخاذ قرار بشأن قطاع غزة يتضمن إنزال ضربة قاسية على حركة حماس ، وذلك خلال جلسة لتقييم الوضع في القطاع.

اقرأ/ي أيضًا: ليبرمان: حان الوقت لتوجيه ضربة قاسية لحماس في غزة

ومن المقرر أن يعقد "الكابينت" صباح يوم غد الأربعاء، اجتماعا آخر؛ لبحث الأوضاع في قطاع غزة، في وقت يتواجد وفد أمني مصري في غزة حيث وصل اليوم الثلاثاء؛ للقاء قيادة حماس والفصائل الفلسطينية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد