هل قدم ليبرمان خطة للكابينت لشن حرب على غزة؟

أفيغدور ليبرمان قرب حدود غزة -ارشيف-

كشف وزراء في المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينت" أن وزير الأمن أفيغدور ليبرمان، "لم يقدم أي خطة لشن عملية عسكرية جديدة في قطاع غزة ".

ونقل المحلل السياسي والمراسل في القناة الإسرائيلية العاشرة، باراك رافيد، عن بعض وزراء "الكابينت" قولهم إن وزير "ليبرمان أربك أدمغتنا ولم يقدم أي خطة لعملية عسكرية لمواجهة غزة ولا توجد لديه فكرة عن شيء".

ووصف هؤلاء الوزراء ليبرمان بـ "تبع برم".

وأشاروا، وفق رافيد، إلى أن "كل ما يتحدث به ليبرمان لا يعدو الخطابات السياسية"، مؤكدين أنه "لم يعرض على الحكومة الإسرائيلية أي خطة عملية". 

ووفق أعضاء "الكابينت"، فإنه في آخر اجتماع للكابينت لم يكن هناك نقاش جدي على الإطلاق من ليبرمان حول إمكانية الشروع في عملية عسكرية بغزة.

وحسب ما نقله رافيد، فإن ليبرمان يلتزم ببروتوكول جلسة الكابينت، ونتنياهو هو الذي يدير ويقرر كل شيء.

وفي وقت سابق، قال وزير الأمن الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، "يجب أن نضرب حركة حماس بقوة ويجب أن يكون قراراً من مجلس الوزراء بذلك، ولسوء الحظ لا يمكن لوزير الأمن ولا رئيس الوزراء أن يتخذا لوحدهما مثل هذا القرار".

اقرأ/ي أيضًا: ليبرمان: حان الوقت لتوجيه ضربة قاسية لحماس في غزة

ومن المقرر أن يعقد "الكابينت" صباح يوم غد الأربعاء، اجتماعا آخر؛ لبحث الأوضاع في قطاع غزة، في وقت يتواجد وفد أمني مصري في غزة حيث وصل اليوم الثلاثاء؛ للقاء قيادة حماس والفصائل الفلسطينية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد