جولة مباحثات أمريكية في تركيا وقطر والسعودية حول سوريا

المبعوث الأميركي الخاص للشؤون السورية جيمس جيفري .

كشفت وزارة الخارجية الأمريكية ،اليوم الثلاثاء، عن زيارة المبعوث الأميركي الخاص للشؤون السورية، جيمس جيفري، إلى تركيا وقطر والسعودية، جاء ذلك لمناقشة الملف السوري عبر إجراء محادثات مع الحلفاء والشركاء حول سوريا .

وذكرت الخارجية في بيان لها " توجه المبعوث الأميركي الخاص للشؤون السورية، جيمس جيفري، إلى تركيا وقطر والمملكة العربية السعودية من 15 إلى 23 تشرين الأول /أكتوبر، لإجراء محادثات مع الحلفاء والشركاء حول سوريا وفق ما أورده موقع سبوتنيك.

واوضح البيان أن المبعوث الأمريكي جيفري ، سيلتقي مسؤولين رسميين في تركيا ، تمثل قادة المعارضة السورية وجماعات المجتمع المدني السوري .

وأشار البيان أن في قطر والمملكة العربية السعودية، سيؤكد جيفري موقف الولايات المتحدة بأن أي هجوم عسكري في إدلب سيكون تصعيدا متهورا للصراع في سوريا وفي المنطقة .

ومن الجدير ذكره ان سوريا منذ آذار/مارس 2011 ، تعاني من نزاع مسلح تقوم خلاله القوات الحكومية التابعة للرئيس السوري بشار الأسد بمواجهة جماعات مسلحة تنتمي إلى تنظيمات مسلحة مختلفة، أبرزها تطرفا تنظيما "داعش" و"جبهة النصرة" (المحظوران في روسيا)، واللذين تصنفهما الأمم المتّحدة ضمن قائمة الحركات الإرهابية، الامر الذي تسبب في نزوح الملايين من السوريين داخل وخارج البلاد .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد