السفراء العرب في كانبرا يبحثون قضية اعتراف استراليا بالقدس عاصمة ل"إسرائيل

ردا على التهديد الأخير 13 سفير عربي يجتمعون بكانبرا .

أوضح السفير المصري لدى أستراليا محمد خيرت، أن اجتماع سفراء 13 دولة عربية في كانبرا، اليوم الثلاثاء، جاء بدافع القلق من أن تضر الخطوة التي تدرسها أستراليا بالاعتراف ب القدس عاصمة لإسرائيل بفرص السلام على المنطقة .

ويذكر أن رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون صرح مساء الاثنين أنه "من فتح على الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل وربما نقل سفارة أستراليا إلى هناك". و قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، أمس الاثنين، إن أستراليا تدرس الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل وفق ما نقله موقع سبوتنيك .

وذكر خيرت في تصريحات، لـ"رويترز"، إن ذلك دفع 13 سفيرا عربيا للدعوة لاجتماع في العاصمة الاسترالية ، مفيداً أنه "اتفقنا على إرسال خطاب لوزيرة الخارجية نبدي فيه قلقنا ومخاوفنا إزاء مثل هذا التصريح".

وبين السفير المصري أن "أي قرار بمثل هذا قد يضر بعملية السلام، سيكون لذلك عواقب سلبية على العلاقات ليس فقط بين استراليا والدول العربية وإنما الكثير من الدول الإسلامية أيضا".

ويذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعلن في وقت سابق اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل و نقل سفارة بلاده اليها ، الامر الذي اغضب الفلسطينيين والعالم العربي ونتج عنه تظاهرات سلمية تظهر ان القدس عاصمة ابدية لفلسطين .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد