الرياض تلغي مناسبة سنوية في سفارتها بواشنطن

الرياض: تلغي مناسبة سنوية في سفارتها بواشنطن .

كشفت القنصلية السعودية بواشنطن الغائها الفعاليات الاحتفالية المتوقع تنظيمها في مقر السفارة لاحياء مناسبة اليوم الوطني لتوحيد المملكة ، جاء ذلك إثر تفاقم ازمة اختفاء خاشقجي وتحدث مصادر تركية عن مقتله خلال حصولها على تسجيلات صوتية تثبت ذلك حسب ما نقلته روسيا اليوم .

ونقلت صحيفة "ذي هيل" الأمريكية عن موظف في السفارة السعودية بواشنطن، أن الفعاليات الاحتفالية باليوم الوطني السعودي الذي تحتفل به المملكة في الـ23 سبتمبر من كل عام، كانت مخططة يوم الـ 18 أكتوبر الجاري، كما امتنع عن توضيح أسباب إلغائها .

ويذكر ان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن عقب مناقشته قضية خاشقجي مع العاهل السعودي الملك سلمان خلال مكالمة هاتفية أجراها ،مساء الاثنين، أن "قتلة مارقين" يمكن أن يقفوا وراء اختفاء خاشقجي، مضيفا أن الملك سلمان نفى أي معرفة له بما حدث لخاشقجي.

ودعا ترامب إلى إجراء تحقيق سريع ومفتوح في اختفاء الصحفي السعودي.

ويشار الي دخول محققون سعوديون وأتراك من فريق التحقيق المشترك بين البلدين مبنى القنصلية السعودية في اسطنبول حيث اختفى خاشقجي إثر دخول المبنى مطلع الشهر الحالي ، كما اعلن مصدر في مكتب المدعي العام التركي ان الفريق ضبط ادلة و تسجيلات صوتية تثبت شبهات مقتل الكاتب الصحفي جمال خاشقجي .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد