تركيا تعلن موعد تفتيش القنصلية السعودية

القنصلية السعودية في اسطنبول

كشفت مصادر دبلوماسية تركية، أن السلطات ستقوم ،اليوم الاثنين، بتفتيش القنصلية السعودية في إطار التحقيق في اختفاء الكاتب و الصحفي السعودي جمال خاشقجي ، بعدما دخل المبنى في 02 تشرين الأول/أكتوبر، الجاري لإتمام أوراق تتعلق بزواجه وفق ما نقله موقع سكاي نيوز .

وبين المصدر أن عملية التفتيش ستجري مساء الاثنين، وفي إطار مجموعة العمل التي شكلتها تركيا والسعودية، ذاكر سماح السعودية بهذه العملية الأسبوع الماضي لكنها لم تجرِ بسبب خلافات على طرق تنفيذها كما قالت وسائل الإعلام التركية .

يذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، طالب الرياض، بإثبات خروج خاشقجي من القنصلية، وهو ما لم تفعله السلطات السعودية بعد .

ونقلت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية أن مسؤولين أتراكَ أبلغوا نظرائهم الأمريكيين بأنهم يملكون تسجيلات صوتية ومرئية تثبت مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، الأمر الذي تنفيه الرياض .

كما طالبت عدد من الدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة وبريطانيا، والاتحاد الأوروبي، الرياض بالكشف عن مصير خاشقجي بعد دخوله سفارة بلادها في اسطنبول .

ويشار إلي أن آثار الصحفي السعودي خاشقجي اختفت في الثاني من أكتوبر/تشرين أول الجاري، عقب دخوله قنصلية بلاده في إسطنبول، لإجراء معاملة رسمية تتعلق بزواجه .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد