جوال

كاتب إسرائيلي يدعو لمحاصرة الرئيس عباس في رام الله

الرئيس الفلسطيني محمود عباس

الرئيس الفلسطيني محمود عباس

القدس - سوا

دعا الكاتب الاسرائيلي موشيه شارون الحكومة الاسرائيلية الى محاصرة الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله على غرار ما حدث مع الرئيس الراحل ياسر عرفات.

وقال شارون بحسب القناة السابعة الإسرائيلية :" في مناطق السلطة الفلسطينية يمكن لإسرائيل إيجاد السبل لمعاقبة الرئيس عباس على محاولاته المتكررة لمهاجمة اسرائيل".

وأضاف :" ياسر عرفات حاصروه في مقر المقاطعة برام الله ، والشيء نفسه يجب ان يكون مع الرئيس عباس ، وليكن في الاعتقال المنزلي ما دام يتحدث بلغة المعاداة للسامية".

وتابع الكاتب الاسرائيلي :" في اللحظة الذي يُشغل ال BDS ويتعامل معها، وفي الوقت الذي يتوجه فيه لمحكمة الجنايات الدولية، والمؤسسات الدولية الأخرى ضدنا، لدينا طرق كافية للعمل ضده وضد أصدقائه، يجب حصاره هناك، وإن كان حاجة لدخول الجيش الإسرائيلي ليدخل إلى رام الله".

إقرأ/ي أيضا:تلفزيون عبري: هذه هي رسالة اجتماع الكابينت ل حماس في غزة

وطالب شارون بأن لا تتوقف العقوبات عند الرئيس عباس بل يجب ان تطالب كل فلسطيني يتحدث بشكل سيء .

وقال :" علينا معاقبة السلطة الفلسطينية على كل خطوة فعلي سبيل المثال ، لدى الفلسطينيين منظومة تعليمية معادية لإسرائيل ومعادية للسامية ، وفي حال عدم قيام الفلسطينيين بعملهم كما يجب علينا معاقبتهم بأشد العقوبات" وفقا لقوله

ووجه الكاتب الاسرائيلي انتقادات حادة للمؤسسة العسكرية الاسرائيلية بسبب سياستها تجاه غزة والتي وصفها بالانهزامية.

وقال :" إسرائيل لا تعمل ما هو كاف في قطاع غزة، ووصل الحد لاجتياز الفلسطينيين للجدار، والوصول لنقاط مراقبة للجيش الإسرائيلي، يخربوها ويحرقوها، والحل في مثل هذه الحالات قتل كل من يجتاز الجدار، اليوم بتنا نخاف من ظلنا، علينا تخفيف إجراءات إطلاق النار، هذا ليس واجب فقط، بل لا مفر منه ".