القاهرة: انطلاق أعمال الندوة الـ54 للجنة توحيد المصطلحات والمفاهيم العسكرية

انطلاق أعمال الندوة الـ54 للجنة توحيد المصطلحات والمفاهيم العسكرية

انطلقت بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية اليوم الأحد، أعمال الندوة الـ54 للجنة توحيد المصطلحات والمفاهيم العسكرية، التي ينظمها قطاع الشؤون العربية والأمن القومي – إدارة الشؤون العسكرية ومجلس السلم والأمن العربي برئاسة الأردن، لمناقشة موضوع "دور القوات المسلحة العربية في التعامل مع مشكلة اللاجئين ".

وأكد الأمين العام المساعد، رئيس قطاع الشؤون العربية والأمن القومي بالجامعة العربية السفير خليل الذوادي، أهمية الندوة في تعزيز فرص التعاون المشترك بين الجيوش العربية، حسب الوكالة الرسمية.

وشدد على أهمية موضوع الدراسة محل هذا الاجتماع، بعنوان "دور القوات المسلحة في التعامل مع مشكلة اللاجئين"، والتي تأتي استكمالا للندوات السابقة، التي تمخض عنها العديد من الموضوعات الهامة التي تخدم المصلحة العامة للقوات المسلحة العربية.

وقال إنه ورد إلى الاجتماع دراسات من 6 دول عربية، إضافة إلى دراسة موحدة من دول مجلس التعاون الخليجي، مشيدا بدور وزراء الدفاع ورؤساء هيئات الأركان في الدول العربية لموافقتهم على المشاركة في هذه الندوة من خلال الضباط المتميزين في بلدانهم.

وترأس وفد فلسطين في الاجتماع، نائب قائد قوات الأمن الوطني العميد محمد شحادة، ومدير معهد التدريب المركزي التابع لهيئة التدريب العسكري لقوى الأمن العميد بسام الجربي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد