وزير الصحة يوافق على لقاء نقابة "الأشعة" بعد وقفها الإضراب

197-TRIAL- رام الله / سوا / وافق وزير الصحة جواد عواد على عقد اجتماع مع نقابة "الأشعة" وذلك بعد إعلان النقابة عن وقف إضرابها.
وتم اللقاء مساء امس الأحد بحضور عدد من المدراء العامين وبعض الوسطاء وممثلين عن نقابة الأشعة، حيث تم الاتفاق على العودة الفورية للعمل وتشكيل لجنة من 4 مدراء عامين  من وزارة الصحة لدراسة وتقييم المطالب النقابية والعمل على حل كافة الأمور العالقة.
ونفت وزارة الصحة ما ورد في البيان الصادر عن نقابة الأشعة "قيام مكتب الوزير بالاعتذار للنقابة واستبعادها لأي مدير عام من الوزارة في الحوارات المقبلة معها مشددة على ضرورة التراجع الفوري عن هذه الإدعاءات والتي تتسبب في توتير الأجواء وإفشال الحوار قبل البدء فيه"، وفق البيان.
من جانبه أكد وزير الصحة على استقلالية العمل الإداري في الوزارة والذي يحكمه نظام الخدمة المدنية، مشددا أن جميع المدراء العامين هم الركائز الأساسية في العمل الإداري والفني كل حسب إدارته وتخصصه وما يمنحه القانون من ممارسته لهذا العمل.
وأضرب فنيو التصوير الطبي في القطاع الحكومي في الإضراب عن العمل استمر لمدة أسبوع بعد فشل لقائمهم مع وزير الصحة جواد عواد الاثنين الماضي.
وتطالب نقابة فنيي التصوير الطبي "الأشعة" الوزارة بالعديد من المطالب، أهمها: تزويد الفنيين بالنظارات واللباس الواقي من الأشعة المسببة للسرطان، وتعيين عدد كافٍ من الفنيين، ونقل الفنيين الذين خدموا 15 سنة فأكثر إلى الأقسام الإدارية.
وقال نقيب التصوير الطبي، منصور غانم إن النقابة وقعت مع الوزارة في تاريخ 18/9/2014، اتفاقية لإنهاء إضرابها في ذلك الحين، وتم الاتفاق على تلبية المطالب، إلا أنه بعد مرور 4 شهور لم ينفذ من هذه المطالب سوى تعيين 6 فنيين جدد.
وأوضح أنه بعد فشل الاجتماع مع وزير الصحة الأحد الماضي، أعلنا الإضراب المفتوح عن العمل باستثناء التصوير الخاص بمرضى السرطان والحالات الطارئة.
وأشار إلى أن اثنين من فنيي التصوير الطبي في القطاع العام توفوا وأصيب أربعة أخرون، عقب إصابتهم بالسرطان جراء الأشعة، خلال الفترة الماضية.
47
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد