بالفيديو: مركبة أجرة ذاتية القيادة قريبا في دبي

أول مركبة ذاتية القيادة في العالم

تستعد دبي لإطلاق وتشغيل أول مركبة أجرة ذاتية القيادة في فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية أحد أهم الأحداث التقنية على مستوى العالم، داخل مركز دبي التجاري بإمارة أبو ظبي.

ويتصدر مشهده هذا العام، عالم الحاسوب البريطاني، السير "تيم بيرنرز لي" مخترع الشبكة العنكبوتية العالمية "الإنترنت، كما ويجمع الحدث من حول العالم كوكبة من عباقرة التقنيات الرقمية، الذين يدفعون حدود الإنترنت إلى آفاق أبعد نحو المستقبل.

وأفاد موقع سكاي نيوز عربية، عن إعلان هيئة الطرق والمواصلات، من إطلاق مبادرات وخدمات ذكية خلال مشاركتها في معرض جيتكس 2018، تشمل إطلاق التشغيل التجريبي لأول مركبة أجرة ذاتية القيادة في المنطقة، وتدشين برنامج نقاط الولاء للمتعاملين مع الهيئة (نول بلس)، ومبادرة تصنيع قطع غيار مترو دبي بتقنية ثلاثية الإبعاد.

فيما تم تصميم المركبة بالشراكة مع واحة دبي للسيلكون وشركة دي جي وورلد لتطبيقات الروبوتات والذكاء الاصطناعي، وسيتم تشغيل المركبة تجريبياً على مسارات خاصة في واحة دبي للسيلكون.

وتتميز المركبة الجديدة بتوفر معايير عالية من السلامة والأمان، حيث تشتمل على كاميرات وأجهزة استشعار لقراءة حالة الطريق، والتحكم بالمركبة وتجنّب الاصطدام بأي جسم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد