برنامج غزة للصحة النفسية يختتم دورة تدريبية

برنامج غزة يختتم دورة تدريبية بعنوان إدارة الضغوط والرعاية الذاتية-4.JPG

اختتمت مؤخراً دائرة التدريب والبحث العلمي ببرنامج غزة للصحة النفسية بالتعاون مع المجلس النرويجي الجهة الممولة للبرنامج التدريبي، دورة تدريبية بعنوان "ادارة الضغوط والرعاية الذاتية"، بمشاركة 40 مشارك ومشاركة من المرشدين العاملين/ات في وزارة التربية والتعليم العالي بغزة، ووكالة الغوث الدولية أونروا، وبحضور السيدة/ إيناس جودة رئيسة وحدة التدريب وبناء القدرات بالبرنامج، وعدد من المدربين من المراكز المجتمعية التابعة للبرنامج، ود. أمجد جمعة مدير فريق التعليم، ود. سامح خليل الجبور منسق وحدة التطوير المهني والمنهاج بدائرة التربية والتعليم بوكالة الغوث، وذلك في قاعة مطعم اللايت هاوس بغزة.

واشتملت الدورة التي استمرت يومين وقام بالتدريب فيها مختصين من البرنامج، على العديد من الموضوعات التي تهدف إلى التعرف على مفهوم الضغط النفسي وأنواعه المختلفة ومدى تأثيره على الصحة النفسية والبدنية والعقلية والحسية، وكذلك تم التطرق لمفهوم الاحتراق الوظيفي والمراحل الخاصة بتطوره وأهم الآثار المترتبة عليه، وتم تقديم شرح لهذه المفاهيم من خلال تطبيقات عملية وأهمها تمارين الاسترخاء وتقنيات الرعاية الذاتية التي بدورها ساعدت المدربين على توصيل المادة بشكل مفيد للمشاركين.

وأثنت أ. جودة على التزام المشاركين/ات ومشاركتهم الفعالة أثناء التدريب، متمنية أن يقوم المشاركين/ات بتطبيق ما تعلموه خلال التدريب والاستفادة منه على الصعيدين العملي والشخصي، مؤكدة على أهمية استمرار التعاون المشترك بين البرنامج والمجلس.

وعبر كل من د. جمعة، ود. الجبور عن شكرهم العميق للقائمين على التدريب، متمنين استمرارية التعاون المشترك فيما بينهم.

وبدورهم أكد المتدربين/ات على أن هذا التدريب أضاف لهم خبرة وتجربة متميزة، شاكرين القائمين على التدريب في البرنامج، ومطالبين بالمزيد من الدورات التدريبية في مجالات نفسية مختلفة.

وفي الختام قام كل من أ. جودة، ود. جمعة، ود. الجبور، والمدربين بتوزيع الشهادات على المشاركين/ات في الدورة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد