الخضري يلتقي وفداً إيطالياً ويشدد على الدور الأوروبي في إنهاء حصار غزة

8-TRIAL- غزة / سوا / التقى النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار وفداً تضامنياً إيطالياً يضم 21 متضامناً وصل قطاع غزة االأحد 28-12-2014.
وحيا الخضري حركات التضامن الدولية والفعاليات الأوروبية المساندة للشعب الفلسطيني والتي تقف معه لتعزيز صموده في مواجهة التحديات الإسرائيلية، مشدداً على عمق العلاقة بين فلسطين وإيطاليا.
وشكر الخضري الوفد على قدومه إلى قطاع غزة لنقل رسالة سكانها الذين خرجوا من حرب مدمرة استمرت 51 يوماً ويعيشون في هذه الأيام أجواء ذكرى حرب 2008.
ووجه الخضري رسالته للوفد بقوله " أنتم تأتون إلى غزة المحاصرة لترون حقيقة هذا الحصار الذي يعيشه مليون و مائة ألف محاصر منذ سبع سنوات متواصلة تخللتها ثلاثة حروب شنتها إسرائيل".
وأضاف " أنتم تدركون هذه الحقيقة لكن عندما تلامسون الواقع الذي يعيشه الناس هذا شيء مهم جداً.. نحن نتحدث عن ألاف الشهداء والمصابين والمهجرين والمنازل المدمرة".
وأشاد الخضري بايطاليا حكومة ومؤسسات وشخصيات رسمية وشعبية وحب الشعب الايطالي لأهل فلسطين وغزة.
وتمنى الخضري أن يكون هذا العمل التضامني جزء من خطوة ايطاليا الاعتراف بالدولة الفلسطينية كما فعلت العديد من البرلمانات الأوروبية.
وشارك في اللقاء مديرة المعهد الثقافي الايطالي السيدة ماريا كونشيتا بتاغليا والصحفي بلال جاد الله رئيس مجلس إدارة مؤسسة بيت الصحافة.
ومن المقرر أن يقوم الوفد التضامني بزيارات مختلفة للإطلاع على واقع الشباب في القطاع والمساهمة في تدريب كادر شبابي في مجالات إعلامية رياضية وتعليمية وغيرها. 119
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد