ما الذي جنته أنقرة عقب إفراجها عن القس الأمريكي؟

ما الذي جنته أنقرة عقب إفراجها عن القس .

عبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم السبت، عن شكره للرئيس التركي رجب طيب أردوغان لمساعدته في إطلاق سراح القس أندرو برانسون بعد فترة اعتقال نحو عامين، على خلفية اتهامات له متعلقة بدعم "الإرهاب".

ونشر ترامب عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن القس سيكون معي بالمكتب البيضوي في البيت الابيض الساعة 14:30 بعد ظهر اليوم.

وتابع ترامب مضيفا أنه سيكون أمرا رائعا رؤيته ومقابلته. إنه مسيحي عظيم خاض تجربة صعبة للغاية .

وأوضح ترامب أن قرار القضاء التركي الإفراج عن القس برانسون ، سيؤدي إلى قيام علاقات جيدة وحتى ممتازة بين الولايات المتحدة وتركيا ، مأكداً عدم وجود إتفاق مع تركيا من أجل إطلاق سراح القس وعودته إلى واشنطن بعد أزمة دبلوماسية خطيرة وفق ما اوده موقع عربي 21 .

ويشار الي ان أمر القضاء التركي أمر بسجن القس الأمريكي 3 أعوام وشهر و15 يوما ، بموجب المادة 220/7 من قانون البلاد ،جراء اتهامه بإقامة علاقات من حزب العمال الكردستاني ، التي تصنفه أنقرة تنظيما إرهابيا، ومع تنظيم فتح الله غولن، الذي تتهمه بتدبير محاولة الانقلاب العسكري عام 2016.

لكن أفرج عنه باحتساب الفترة التي قضاها في الاعتقال، وبالنظر إلى سلوكه الحسن خلال المحاكمة، فرفعت عنه المحكمة الإقامة الجبرية، والمنع من السفر إلى الخارج .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد