كهرباء غزة تصدر بياناً هاماً حول قضية مولدات الكهرباء بالقطاع

شركة توزيع الكهرباء في محافظات غزة - توضيحية -

أصدرت شركة توزيع الكهرباء في محافظات غزة ، اليوم السبت، بياناً بخصوص قضية المولدات الكهربائية الخاصة، والمنتشرة في شوارع قطاع غزة.

وفيما يلي نص البيان كما وصل وكالة سوا

شهد قطاع غزة انتشاراً لما يعرف بمولدات الكهرباء الخاصة والتي ترافق انتشارها مع تعمق أزمة الكهرباء يوماً بعد يوم، وتزامناً مع هذه الظاهرة ترددت كثير من الاتهامات والتساؤلات من قبل البعض عن تلك الظاهرة وارتباطها بأزمة الكهرباء، ومنها ما هو علاقة شركة توزيع الكهرباء بتلك المولدات وبأنها مستفيدة منها عبر استغلالها لبيع الكهرباء للمواطنين بأسعار خيالية وتوفير سولار لتلك المولدات دون الاكتراث بمعاناة المواطنين.

وعليه فإن الشركة توضح موقفها للرأي العام من خلال النقاط الآتية:

1- تعتبر الشركة أن تلك الاتهامات عارية عن الصحة تماماً، وهي تستهدف النيل من الشركة و تأليب الرأي العام وحشده باتجاه تحقيق غايات غير نزيهة.

2- العجز الكبير في الكهرباء وعدم القدرة على توفير كهرباء للمواطنين بالإضافة إلى انسداد الأفق أمام حلول جذرية لقضية الكهرباء بسبب الحصار الإسرائيلي والانقسام الفلسطيني هو السبب الرئيسي لانتشار المولدات الخاصة في قطاع غزة رغم أن الشركة هي صاحبة الحق الحصري في توزيع الكهرباء.

3- إن شركة توزيع الكهرباء ليست الجهة المسئولة عن تنظيم وترخيص مهنة إنتاج وبيع كهرباء من المولدات الخاصة، ولا يوجد أي تعامل أو تنسيق مع أصحاب هذه المولدات وترفض استخدام أعمدة شبكتها لتمديد كوابل تخص هذه المولدات الخاصة، كما أن الشركة لا علاقة لها مطلقا بأسعار بيع الطاقة من هذه المولدات.

4- تقوم الشركة بمراقبة تلك المولدات وبحملات تفتيش عليها وإزالة أي تهديد لحياة المواطنين وبقدر ما تحصل عليه من معلومات أثناء الحملات أو من جهة المواطنين.

5- إن المسئولية عن تعريض حياة المواطنين وحياة فنيي الكهرباء وغيرهم إلى الخطر نتيجة استخدام شبكة الكهرباء واستغلالها من جهة أصحاب المولدات في تمديد الكوابل الخاصة بهم دون مراعاة قواعد الوقاية والسلامة تقع بالكامل على عاتق أصحاب المولدات.

6- تؤكد الشركة بأنها لن تتواني للحظة في ملاحقة مرتكبي المخالفات والمتعدين على شبكة الكهرباء وتغريمهم وملاحقتهم قضائياً، كما أن الشركة تدين وتستنكر الاتهامات التي تستهدفها بين الفينة والأخرى بهذا الخصوص وستعمل جاهدة على ملاحقة مروجي تلك الاتهامات وتقديمهم للجهات الأمنية والقضائية صاحبة الاختصاص.

شركة توزيع كهرباء محافظات غزة

التاريخ/ 13/10/2018م

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد