وفد فرنسي لجراحة قلب الأطفال يصل غزة

وفد فرنسي لجراحة قلب الأطفال يصل غزة

وصل وفد فرنسي، متخصص بجراحة قلب الأطفال تابع لجمعية إغاثة أطفال فلسطين، أمس الجمعة، إلى مستشفى غزة الأوروبي بمدينة خانيونس، من أجل إجراء عمليات جراحة قلب مفتوح للأطفال الذين يعانون من مشاكل خلقية بالقلب.

ويتكون الفريق من 13 متطوعًا ومتطوعًة بقيادة الجراح د. دومينيك ميتراس ويرافقه اثنين من جراحي قلب الأطفال الفرنسيين، وثلاثة أخصائي قلب وطبيب تخدير وفني تخدير وطبيبي عناية مركزة وأربعة ممرضات متخصصات بالعناية المركزة وأخصائي إرواء.

وقال منسق الوفود الطبية في جمعية إغاثة أطفال فلسطين سهيل فليفل إن الوفد الفرنسي قام بفحص 20 طفلًا ممن يعانون من تشوهات خلقية بالقلب، وتم تحديد 10 أطفال سيجرى لهم عمليات قلب مفتوح منذ اليوم حتى نهاية هذا الأسبوع.

وأضاف فليفل أن جميع الأطفال الذين بحاجة لعمليات جراحية بالقلب يتم تحويلهم الى خارج قطاع غزة، وتعمل الوفود الطبية التابعة للجمعية على إجراء تلك العمليات الجراحية الخطيرة داخل مستشفيات قطاع غزة والضفة الغربية، والذي يخفف بدوره الكثير على وزارة الصحة وذوي الأطفال المرضى أيضًا.

43878025_474589819702117_2969086552145133568_n.jpg
 

يذكر أن، خلال السنوات السبع الماضية، استقطبت جمعية إغاثة أطفال فلسطين أكثر من 550 بعثة طبية تطوعية تتكون من آلاف المتطوعين من جميع أنحاء العالم الذين قدموا وقتهم وخبراتهم من أجل علاج آلاف الأطفال.

وتعتبر جمعية إغاثة أطفال فلسطين مؤسسة غير حكومية وغير سياسية وغير ربحية، تعمل منذ 26 عامًا على تقديم الرعاية الطبية المجانية للأطفال في جميع أنحاء الشرق الأوسط بغض النظر عن دينهم أو جنسيتهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد