تركيا تُمهل السعودية ليوم غد حول قضية 'خاشقجي'

قوات من الأمن التركي - إرشيفية -

نشرت وسائل إعلام تركية، اليوم السبت، أن أنقرة أمهلت الرياض حتى يوم غداً الأحد، للسماح بتفتيش القنصلية السعودية في إسطنبول.

وقالت صحيفة "ييني شفق" التركية، أنه سيتم طرد القنصل والدبلوماسيين السعوديين من إسطنبول في حال رفضت الرياض السماح للمُحققين الأتراك تفتيش مبنى القُنصلية، ومنزل القنصل السعودي في البلاد.

وأكدت الصحيفة، أن المفاوضات مستمرة بين أنقرة والرياض للسماح للمحققين الأتراك بتفتيش مبنى القنصلية ومنزل القنصل السعودي بشكل متزامن. وفق ما نشره موقع "عربي21".

وأشار الموقع، أن الاعتقاد السائد لدى المحققين، بأن الصحفي السعودي خاشقجي قُتل وجرى تقطيعه ودفنه في هذين الموقعين.

ونوه موقع "ييني شفق" أن وفد سعودي مكون من 11 شخصاً زار القنصلية السعودية في أنقرة، يوم الجمعة، ومكث فيها حوالي نصف ساعة ثم غادر إلى مكان إقامته.

ورجحت الصحيفة أن تعقد اللجنة المشتركة المكونة من الوفد السعودي والجهات التركية المعنية اجتماعا مع المحققين والأمن التركي، للتخطيط حول كيفية دخول القنصلية السعودية في إسطنبول.

ورصدت قوات الأمن التركي، إحدى سيارات القنصلية بالتزامن مع اختفاء خاشقجي، في منطقة بنديك الواقعة في الطرف الأسيوي من إسطنبول، حيث واختفت عن كاميرات المراقبة بعد أن دخلت المنطقة المذكورة لتظهر مجددا بعد نحو 6 ساعات ونصف.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد