الاحتلال يعتقل 8 مواطنين بالضفة

262-TRIAL- رام الله / سوا/ اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الاثنين ثمانية مواطنين في مداهمات نفذتها في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.
وذكرت إذاعة الاحتلال أن الاعتقالات جرت في منطقتي نابلس وجنين لفلسطينيين ادعت أنهم من المطلوبين.
وقال شهود عيان إن قوة عسكرية إسرائيلية اقتحمت فجر اليوم مخيم عسكر شرق نابلس، وشنت حملة مداهمات قبل أن تنسحب وتعتقل الشابين أحمد عجوري وبراء عطية.
كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة قباطية جنوب مدينة جنين واعتقلت مواطنين ونقلتهما إلى جهة مجهولة.
وأفادت مصادر محلية أن المعتقلين هما أحمد حسن محمود عبد القادر أبو الرب (22عامًا)، صالح محمود أبو الرب (23عامًا)، بعد تفتيش منزليهما والعبث بمحتوياتها.
وأشارت إلى أن قوات الاحتلال نصبت الكمائن والحواجز في أكثر من موقع في البلدة واستجوبت مواطنين ميدانيا في أكثر من حي.
في ذات السياق، نفذت قوّات الاحتلال عمليات مداهمة واقتحام لعدد من المناطق بمحافظتي الخليل و بيت لحم نصبت خلالها الحواجز العسكرية على المداخل الرئيسة، والتنكيل بالمواطنين.
ففي محافظة بيت لحم، اقتحمت قوّة عسكرية منزل المواطن عبد الكريم عياد في مخيم الدهيشة، وأجرت فيه عمليات تفتيش واسعة وأخرجت ساكنيه في العراء، في الوقت الذي يقبع فيه نجل صاحب المنزل في أحد مراكز التحقيق داخل الأراضي المحتلة.
كما نصبت قوّات الاحتلال حواجز عسكرية على مداخل بلدات جنوب وشرق بيت لحم.
وفي محافظة الخليل، أفاد مصدر محلي أنّ قوّة عسكرية داهمت أحياء المدينة في ساعات مبكرة من الفجر، في الوقت الذي نصبت فيه قوّات الاحتلال عددا من الحواجز العسكرية على مداخل رئيسية بالمحافظة، تركزت في مداخل مدينة الخليل ودورا ويطا وإذنا.
وخلال ساعات صباح الاثنين، داهمت عدة دوريات عسكرية لجيش الاحتلال الشارع الرئيس الرابط بين بلدات بيت عوا وديرسامت وإذنا جنوب وغرب الخليل، كما تجولت قوات الاحتلال في منطقة حمصة الواقعة بالمداخل الغربي لمدينة دورا.  224
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد