رحلة الطيران الأطول في العالم تستعد للانطلاق

طائرة ايرباص تسعد لأطول رحلة في العالم

يستعد ركاب على متن طائرة إيرباص السياحية، اليوم الخميس، للانطلاق في الرحلة الأطول في العالم بين سنغافورة ونيويورك التي تستمر قرابة 19 ساعة بدون التوقف في أي محطة، وتتضمن لائحة وجبات تؤمن "الرفاهية" للمسافرين، ونظام إضاءة أفضل، إضافة إلى قائمة أفلام طويلة يمكن مشاهدتها أثناء السفر.

فيما سيتناوب طياران ومساعدان على قيادة طائرة إيرباص للرحلات الطويلة "إيه.350-900 يو إل آر" التي ستجتاز 16700 كيلومتراً بين سنغافورة ونيويورك، وفي الرحلة "إس كيو 22" لشركة "سنغابور إيرلاينز" التي أعلن إقلاعها عند الساعة 23,35 (15,35 ت غ)، فيما ستنقل الطائرة 161 راكباً، بينهم 67 في درجة رجال الأعمال، و94 في الدرجة الاقتصادية الممتازة، في حين ليس هناك أي راكب في الدرجة الاقتصادية .

وأشار موقع سكاي نيوز عربية، إلى أن شركة الطيران أنها ستوزع فترات عمل طاقم الطائرة، المؤلف من 13 شخصاً، بحيث يتمكن كل موظف من الحصول على الحد الأدنى من الاستراحة القانونية، وهي أربع ساعات، ويكمن التحدي بالنسبة إلى الركاب، بتمرير الوقت.

وسيكون بوسع أولئك الذين لم يُحضروا كتابا أو كتابين للقراءة، الاختيار بين أفلام وبرامج تلفزيونية تصل مدتها الإجمالية إلى 1200 ساعة، أي ما يعادل سبعة أسابيع، وبحسب شركة الطيران، ستتضمن الوجبات على متن الطائرة أطباقا مختارة لتأمين "الرفاهية" في الجو.

ومن أجل تحسين التجربة وخفض التوتر الذي يمكن أن ينجم عن قضاء يوم كامل في الجو، صممت الطائرة ليكون سقفها مرتفع، ونوافذها أكبر، كما تم تجهيزها بإضاءة خاصة يفترض أن تحد من آثار اختلاف التوقيت عبر اللعب على الألوان.

وأوضحت خبيرة الصحة في شركة الاستشارات "فروست آند سوليفان" رهينو بهولر، أن "البحث يظهر أن الترطيب والطعام هما عاملان مهمان" يجب أن يؤخذا بالاعتبار.

وأضافت "يجب تجنب الطعام الذي يتسبب بغازات وبشعور الانتفاخ والإسراف في تناول الكحول"، مشيراً أن المستشارة في المستشفى الجامعي الوطني في سنغافورة إلى أن "القلق الرئيسي يتعلق بحصول جلطة وريدية عميقة نتيجة الجلوس لوقت طويل وفقدان سوائل الجسم في أن واحد.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد