بالفيديو والصور: الاحتلال يكتشف نفقا هجوميا على حدود غزة

الجيش الاسرائيلي يدعي تدمير نفق للمقاومة - إرشيفية -.jpg

أدعى جيش الاحتلال الاسرائيلي بعد ظهر اليوم اكتشاف نفقا هجوميا على حدود قطاع غزة .

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال ان قوات الجيش اكتشفت نفقا هجوميا يبلغ طوله كيلومتر واحد توغل لمسافة 200 متر من جنوب قطاع غزة نحو الاراضي الاسرائيلية.

وأشار الى ان هذا هو النفق الخامس عشر الذي يحيده الجيش الاسرائيلي منذ بداية العام الجاري.

وأوضح أنه تم اكتشاف النفق وهو في مراحل الحفر ، مشيراً الي أنه قد تمت متابعته حتى إحباطه صباح اليوم.

وادعى المتحدث باسم جيش الاحتلال ان النفق كان يهدف لتنفيذ عمليات في البلدات الاسرائيلية ، مبيناً انه تم كشفه في إطار الجهود المستمرة لكشف الأنفاق وإحباطها من خلال جهود تكنولوجية وعملياتيه واستخباراتية التي تم توسيعها في العام الأخير.

وبين ان النفق متشعب في عدة أمكان حيث تم حفره من عدة ورشات حفر ويدمج طرق بناء مختلفة في داخل النفق.

وقال :" القدرات التكنولوجية المتطورة للجيش تتحسّن كل الوقت، وستستمر بتحقيق إنجازات كشف الأنفاق، وبالمقابل، تستمر الأعمال لإقامة العائق التحت أرضي".

وبحسب وسائل الإعلام الإسرائيلية، فقد أقدمت الشرطة العسكرية على إغلاق طرقات مؤدية إلى "غلاف غزة" والسياج الأمني مع القطاع، حيث تم نصب الحواجز ومنع السيارات من السفر إلى المنطقة، وذلك بسبب نشاط الأمني للجيش الإسرائيلي.

وذكر موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإلكتروني، أنه على الرغم من النشاط الأمني للجيش في المنطقة، إلا أنه لم تصدر أي تعليمات خاصة للسكان في مستوطنات "غلاف غزة".

وزعم موقع "واللا" الإلكتروني، أن قرار الجيش إغلاق الطرقات ونصب الحواجز العسكرية والنشاط الأمني، يأتي على خلفية استمرار مسيرة العودة عند السياج الأمني، وإطلاق عشرات البالونات الحارقة صوب الأراضي الزراعية التابعة للمستوطنات في "غلاف غزة".

وعقب النشاط الأمني للجيش، أعلن المجلس الإقليمي "أشكول"، أنه لا توجد حواجز عسكرية ولم تغلق طرقات في تخوم المجلس، بحيث أن أعمال الزراعة في جميع مناطق المجلس تتم كالمعتاد.

10d15d74-535f-4d2e-9323-a0c7da26d0da.jpg
DpOEHexX4AA5H6S.jpg
DpODAB8W4AE5BiU.jpg
DpODAB8W4AA-yXO.jpg
DpODAB5XcAIg9XF.jpg
DpODAB6WkAA9xDg.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد