الاحتلال يُشن حملة اعتقالات بالضفة وغزة ومطاردة "نعالوة" مستمرة

قوات الاحتلال تشن حملة مداهمات -توضيحية -

تواصل قوات جنود الاحتلال الإسرائيلي، مطاردة الشاب الفلسطيني أشرف نعالوة من قرية شويكة، لليوم الخامس على التوالي، بزعم تنفيذه عملية إطلاق نار في مستوطنة "بركان" أسفرت عن مقتل أثنين من المستوطنين وإصابة ثالث.

وبحسب بيان جيش الاحتلال، فإن قوات كبيرة من جنوده يواصلون مطاردة منفذ عملية "بركان" في قرية شويكة ومحافظة طولكرم، كما اعتقلوا عددا من الشبان بزعم ضلوعهم في أعمال مقاومة شعبية ضد جيش الاحتلال والمستوطنين، وجرى تحويلهم للتحقيق لدى جهاز الأمن العام (الشاباك).

وشنت قوات الجيش الإسرائيلي، في ساعات مبكرة من فجر الخميس، سلسلة اعتقالات في عدة أماكن بالضفة الغربية، فيما اعترضت بحرية الاحتلال مركب صيد في بحر شمال غزة ، واعتقلت إثنين من الصيادين بعد اطلاق النار على مركبهم.

في الضفة الغربية، اعتقل جنود الاحتلال 3 شبان كما تم مصادرة مبالغ مالية بزعم توظيفها في أعمال "إرهابية"، في الوقت الذي داهم الاحتلال مجددا حي المعاجين غرب مدينة نابلس ، واقتحم الجنود منزل المحاضرة الجامعية فيروز أبو شيخة نعالوة، وقامت باعتقالها ونقلها إلى جهة مجهولة.

وذكر الدكتور نصر شريم، زوج المواطنة نعالوة، أن قوات الاحتلال داهمت منزلهم، واعتقلت زوجته، وصادرت كافة أجهزة الهاتف الجوال. وسبق أن اعتقلت قوات الاحتلال المواطنة نعالوة أمس الأول، وأفرجت عنها بعد التحقيق معها لعدة ساعات، كما داهمت منزلها فجر الأربعاء، وحققت معها ميدانيا.

كما واصل جيش الاحتلال حملات الدهم والتفتيش الليلية، حيث اقتحم جنود الاحتلال بلدة عصيرة القبلية جنوب نابلس، وداهموا منزل المواطن عزام تحسين، وعاثت بالمنزل خرابا بعد تفتيشه.

أما في بحر غزة، اعتقلت بحرية الاحتلال صباح اليوم الخميس، صيادين بعد استهداف قاربهما بالنيران غرب بيت لاهيا شمال القطاع.

وقال نقيب الصيادين الفلسطينيين نزار عايش لوكالة سوا الإخبارية، أن البحرية الاسرائيلية اعتقلت الصياد (ص.س) و(ع.س) من عرض بحر شمال غزة، بعد مصادرة مركبهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد