'كان': هكذا يواجه الجيش الإسرائيلي التظاهرات الليلية على حدود غزة

من فعاليات الإرباك الليلي ضمن مسيرة العودة الكبرى وكسر الحصار شرق قطاع غزة -ارشيف-

من فعاليات الإرباك الليلي ضمن مسيرة العودة الكبرى وكسر الحصار شرق قطاع غزة -ارشيف-


غزة - سوا

بثت قناة (كان) العبرية مساء يوم الأربعاء، تقريرا عن المواجهات الليلية بين جنود الاحتلال الإسرائيلي، والمتظاهرين على الحدود شرق قطاع غزة.

وتحدثت القناة العبرية في تقريرها عن ما يتعرض له جنود الاحتلال من استنزاف، في مواجهة البالونات الحارقة والقنابل اليدوية والمتفجرة، وأشعة الليزر البسيطة.

 

ويبتكر نشطاء مسيرات العودة التي انطلقت في الـ30 من آذار/ مارس الماضي أساليب شعبية جديدة في مقاومة الاحتلال ومحاولة استنزاف طاقته.

وتعمل وحدة "الإرباك الليلي” التي بدأت نشاطها قبل أسابيع، على استنزاف طاقة الاحتلال بإبقاء جنوده في حالة استنفار دائم على الحدود.

ويعمد المشاركون إلى إشعال إطارات مطاطية، وعندما يتصاعد دخانها الأسود ليحجب الرؤية، تتسلل مجموعات صغيرة من خلال السياج الأمني وتقوم بقطعه، ومن ثم تواجه جنود الاحتلال عن قرب، الأمر الذي أدى إلى حالة من الإرباك على الحدود، ودفعت بالاحتلال إلى إرسال تعزيزات ومعدات جديدة.

وتضاف هذه الوحدة إلى عدة وحدات ظهرت منذ بداية مسيرات العودة وأهمها “وحدة الكوشوك، ووحدة الطائرات والبالونات الحارقة، ووحدة قص السلك، ووحدة المساندة” وغيرها من الوحدات التي ابتكرها الناشطون لمواجهة جنود الاحتلال.

 


الأكثر قراءة هذا اليوم