قطر تعلن دعما جديدا لقطاع غزة بقيمة 150 مليون دولار

قطر تعلن دعما جديدا لقطاع غزة بقيمة 150 مليون دولار -علم قطر-

قطر تعلن دعما جديدا لقطاع غزة بقيمة 150 مليون دولار -علم قطر-


غزة - سوا

أعلن صندوق قطر للتنمیة مساء یوم الأربعاء، تقدیم دعما بقیمة 150 ملیون دولار كمساعدات إنسانیة عاجلة للتخفیف من تفاقم المأساة الانسانیة في قطاع غزة المحاصر منذ سنوات.

وذكرت وكالة الأنباء القطریة أن ذلك یأتي بتوجیھات من أمیر دولة قطر الشیخ تمیم بن حمد آل ثاني؛ لدعم الفلسطینیین.

وذكرت الوكالة أن صندوق قطر للتنمیة امتثالا لتوجیھات امیر قطر وتأكیده على مواصلة دعم الأشقاء الفلسطینیین، سیعمل بشكل عاجل لتفعیل ھذه الحزمة من المساعدات من خلال برنامج الأمم المتحدة الانمائي والجھات الأممیة المعنیة.

واوضحت أنه یعیش في قطاع غزة حوالي ملیوني انسان في مساحة لا تتجاوز 365 كیلومترا مربعا ولا یستطیعون الحركة خارج ھذا النطاق الجغرافي الضیق نسبة إلى عدد السكان كما تحظر علیھم كثیر من المواد الضروریة للحیاة الكریمة.

وأشارت إلى الأوضاع الیومیة الخانقة حیث ینقطع التیار الكھربائي معظم ساعات الیوم مما یؤثر سلبا على المرافق الحیویة سواء التعلیمیة او الصحیة وخصوصا في شھور الصیف الحارة وفي الشتاء البارد حیث تتضاعف المعاناة.

وأفادت أن القطاع تعرض خلال العشر سنوات الماضیة إلى حروب أدت إلى تدمیر البنیة التحتیة ومنھا مشروعات تعلیمیة وصحیة اسھمت فیھا دولة قطر الى جانب مؤسسات اممیة ودول اوروبیة.

وأكدت ان ھذا الدعم یأتي في سیاق التخفیف على الشعب الفلسطیني الذي فقد كثیرا من اطفاله وشبابه ونسائه، سواء في مواجھات مع قوات الاحتلال الاسرائیلي او بسبب سوء الظروف المعیشیة وضعف الرعایة الصحیة.

اقرأ/ي أيضًا: استمرار ضخ الوقود القطري لمحطة كهرباء غزة بآلية الأمم المتحدة

 


الأكثر قراءة هذا اليوم