تفاصيل مقتل مواطن بشجار عائلي في غزة

إطلاق نار -صورة ارشيفية-

عبر مركز الميزان لحقوق الإنسان، عن أسفه إزاء مقتل مواطن جراء شجار عائلي في حي الصبرة غرب غزة ، مطالبًا بالحد من انتشار وسوء استخدام الأسلحة النارية.

وحسب المعلومات الميدانية التي جمعها باحثو المركز، فقد نشب شجار عائلي مساء أمس الثلاثاء بين أفراد احدى العائلات في حي الصبرة غرب غزة، على خلفية خلافات عائلية قديمة، وتطورت المشكلة واستخدمت فيها الأسلحة النارية، ما أدى إلى اصابة المواطن محمد ماهر صالح الديري (31 عاماً)، جراء اصابته بعيار ناري في البطن، فيما أعلنت المصادر الطبية عن وفاته فجر اليوم بعد وصوله مستشفى الشفاء.

وباشرت الشرطة التحقيق بالحادث واعتقلت عدد من أفراد العائلة ممن يشتبه في تورطهم في الحادثة.

اقرأ/ي أيضًا: مقتل مواطن بشجار عائلي في غزة

واستنكر المركز في بيانٍ صحفي تلقت (سوا) نسخة عنه، سقوط ضحايا جراء "العنف الداخلي وأخذ القانون باليد"، مشدداً على خطورة انتشار وسوء استخدام الأسلحة النارية. 

وطالب المركز بضرورة فتح تحقيق جدي في الحادث وإحالة المتورطين فيه للعدالة، داعيا إلى اتخاذ التدابير القصوى، التي من شأنها منع انتشار الأسلحة الصغيرة وسوء استخدامها تعزيزاً لسيادة القانون وحماية لأمن المواطنين والمجتمع.

وحسب المركز الحقوقي، فإن عدد من قتلوا جراء ظاهرة "العنف الداخلي" منذ مطلع العام الجاري 2018، بلغ (55) قتيلاً، من بينهم (14) قتلوا خلال الشجارات العائلية والأعمال الثأرية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد