بالصور: انطلاق التدريب المشترك "تبوك 4" بين الجيشين المصري والسعودي

استقبال الجيش السعودي في مصر للمشاركة في التدريبات

انطلقت فعاليات التدريب المشترك بين الجيشين المصري والسعودي "تبوك - 4"، ويستمر لعدة أيام في جمهورية مصر العربية.

ووصلت عناصر من القوات البرية الملكية السعودية، إلى مصر للمشاركة في التدريب، حيث انتهت إجراءات الاستقبال ودمج القوات المصرية والسعودية، لتوحيد المفاهيم العملياتية وتنسيق الجهود المشتركة بين الجانبين.

وعقدت العديد من المحاضرات النظرية والعملية، للاستفادة من الخبرات القتالية لكلا الجانبين، وتنظيم معرضا للأسلحة والمعدات المشاركة في التدريب، ونفذت القوات المشاركة العديد من الرمايات من أوضاع الرماية المختلفة، باستخدام مقلدات المايلز.

ويهدف التدريب إلى تنمية وتعزيز علاقات التعاون العسكري بين القوات المسلحة المصرية ونظيرتها السعودية، من خلال استمرار التدريبات المشتركة بين الجانبين، وتطوير العمل المشترك في ظل التحديات الحالية بالمنطقة.

يذكر أن هذه التدريبات ليست الأولى من نوعها بين الجيشين، وكان هناك العديد منها مثل: التدريب البحري المشترك (مرجان)، والتدريب الجوي المشترك (فيصل)، كما شاركت القوات السعودية والمصرية في تدريبات رعد الشمال، ودرع الخليج وتحية النسر والنجم الساطع.

وتأتي "تبوك 4" في إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة، مع الدول الشقيقة والصديقة لتبادل الخبرات العسكرية وتعزيز التعاون العسكري فيما بينها.

1035929530.jpg
1035929525.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد