تحدثت عن السلطة الفلسطينية

الأمم المتحدة: 7 شاحنات وقود ستدخل غزة غدًا و15 يوميا خلال الشهر الجاري

دخول وقود قطري إلى غزة بمرافقة مركبة للأمم المتحدة اليوم

ذكرت الأمم المتحدة مساء الثلاثاء، إنه تم نقل شاحنتين من الوقود إلى قطاع غزة اليوم، مشيرةً إلى أنه من المتوقع دخول سبع شاحنات أخرى غدا الأربعاء.

وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان ديجاريك في بيان صحفي، إن شاحنات الوقود ستزداد تدريجيا خلال شهر أكتوبر الجاري، لتصل إلى 15 شاحنة يوميا.

وفيما يلي نص البيان كما وصل وكالة (سوا) الإخبارية:

اليوم ، تم نقل حمولة شاحنتين من الوقود (35،000 لتر لكل منهما) إلى غزة اليوم. من المتوقع دخول 7 شاحنات أخرى غدا ، وستزداد تدريجياً خلال هذا الشهر لتصل إلى 15 شاحنة في اليوم.

إن توصيل الوقود اليوم يأتي استجابة للحالة الإنسانية المتدهورة بسرعة في غزة. بالإضافة إلى الجهود الأخرى طويلة الأجل الجارية لزيادة إمدادات الطاقة ، يظل الوقود الإضافي لمحطة توليد الكهرباء في غزة هو الطريقة الأسرع والأكثر إلحاحًا لزيادة الكهرباء والمساعدة في تخفيف الاحتياجات الإنسانية واحتياجات الصحة العامة ذات الصلة على الأرض.

ويعرب الأمين العام عن تقديره العميق لحكومة قطر لمساهمتها البالغة 60 مليون دولار ، الأمر الذي جعل هذا التسليم ممكنا وسيسمح باستمراره خلال الأشهر القادمة.

نحن نرحب بالتحسين في إمدادات الكهرباء ، وعودة السلطة الفلسطينية ستحسن بشكل كبير الوضع الإنساني لسكان غزة. لا تزال غزة جزءًا لا يتجزأ من حل الدولتين المستند إلى قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

ونأمل أن يؤدي تخفيف الضغط الإنساني في غزة إلى تخفيف حدة التوتر وخطر التصعيد. علاوة على ذلك ، ندعو السلطة الفلسطينية و حماس إلى الانخراط بجدية مع مصر في المصالحة والمضي قدما في تنفيذ اتفاقية القاهرة في 12 أكتوبر 2017.

(صور وفيديو) وكالة سوا تكشف: بدء ضخ الوقود القطري لمحطة كهرباء غزة عبر آلية الأمم المتحدة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد