قائد تشيلسي السابق يقرر الاعتزال

جون تيري قائد تشيلسي الانجليزي سابقا

قرر جون تيري قائد فريق تشيلسي والمنتخب الإنكليزي السابق، اعتزال كرة القدم.

ويترك تيري (37 عاما) لاعب فريق أستون فيلا، بعد قضائه موسمًا في الفريق المنافس بدوري الدرجة الأولى.

وقبل هذا كان تيري قضى 22 موسما مع فريق تشيلسي، حيث فاز بخمسة ألقاب للدوري الإنكليزي الممتاز، وخمسة ألقاب لكأس الاتحاد الإنكليزي، ولقب لدوري أبطال أوروبا، ولقب للدوري الأوروبي، وخمسة ألقاب لكأس رابطة الأندية المحترفة، وخاض أكثر من 700 مباراة.

وقال تيري “بعد 23 عاما مذهلة كلاعب كرة قدم، قررت الآن أنه حان الوقت المناسب بالنسبة لي لاعتزال كرة القدم”، وأضاف “عندما كنت أبلغ 14 عاما، اتخذت أفضل وأكبر قرار بالتوقيع لنادي تشيلسي”. وتابع “لن تكون الكلمات كافية لإظهار مدى شعوري للجميع في النادي، خاصة الجماهير. لقد حققنا العديد من الذكريات العظيمة ولم أكن لأنجح من دونكم”، بحسب موقع العرب.

ولعب تيري أيضا 78 مباراة دولية مع المنتخب الإنكليزي وكان جزءا من الفريق في مونديالي 2006 و2010، بالإضافة إلى بطولتي أمم أوروبا 2004 و2012. وكانت وسائل الإعلام البريطانية أشارت إلى أن تيري غير المرتبط مع أي ناد منذ تركه أستون فيلا الصيف الماضي، سيقود الإدارة الفنية للأخير مع المهاجم الدولي الفرنسي السابق تييري هنري خلفا لستيف بروس الذي أقيل من منصبه مطلع الأسبوع الحالي.

وكان تيري قد رفض عرضا للانضمام إلى نادي سبارتاك موسكو الروسي. كما لعب الموسم الماضي مع أستون فيلا، لكنه ترك الفريق بعد أن فشل في الصعود إلى الدوري الممتاز.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد