طائرة روسية بدون طيار على شكل "صقر"

روسيا تعرض طائرة مسيرة لها على شكل صقر "صورة توضحية "

كشفت وزارة الدفاع الروسية عن عرض طائرة مسيرة لها، ودخولها في الخدمة العسكرية، حيث لا تكاد تختلف عن الصقر الحقيقي من مسافة بعيدة، وذلك ضمن إطار المنتدى العسكري التقني الدولي " الجيش الروسي عام 2018".

ونقل موقع سيبتنونك بالعربي، أن مصمم الطائرة الروسي أرتور شوبين، قوله: إن" الطائرة المسيرة الجديدة ستزود بإشارة صوتية للطائر الجارح، ليتم التوصل إلى أقصى شبه مع الصقر الحقيقي".

فيما بدأت اختبارات الطيران في عام 2013م، وتم بعد تنفيذ السلسلة الأولى من الرحلات الناجحة، إجراء التحسين التدريجي لمبادئ ونظام التحكم، ومن ثم بدأ العمل على أجهزة الاستهداف أجهزة الطيار الآلي ونظام تحديد المواقع والملاحة وكاميرا المراقبة.

كما أن الطائرة تملك عدداً من الميزات الأخرى، إضافة إلى التمويه البيولوجي، مثل موقع تركيب مروحية الدفع بمحرك كهربائي داخل الذيل، ما سيسمح بزيادة القدرة على التحكم في السرعات المنخفضة، وتصل مدة تحليق "الصقر" إلى 40 دقيقة، كما يتمكن من رفع حمولة يصل وزنها إلى كليوغرام واحد.

ويشير المصمم الروسي إلى مظهر الطائرة ووزنها الخفيف ومتانتها، فضلاً عن سهولة الإقلاع والهبوط، تسمح باستخدامها كطائرة مسيرة يصعب اكتشافها لتنفيذ مهام الاستطلاع الجوي، إضافة إلى السيطرة على الوضع الطائري لها داخل المطارات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد