خاص: حماس تكشف حقيقة تخفيض سقف مطالبها مقابل تهدئة بغزة

وفد حركة حماس في القاهرة -ارشيف-

نفت حركة حماس مساء يوم الإثنين، تقارير إسرائيلية تحدثت عن إبلاغها مصر بتخفيض سقف مطالبها مقابل تحقيق التهدئة في قطاع غزة مع الاحتلال الإسرائيلي.

وقال القيادي في حماس سامي أبو زهري لوكالة (سوا) الإخبارية إن "ما أوردته القناة الاسرائيلية، عن تغيير الشروط لا أساس له من الصحة".

وأضاف أبو زهري أنه "لا تغيير علي شروط التهدئة التي توافقت عليها الفصائل مع القاهرة".

وكانت قناة (كان) الإسرائيلية، قالت مساء اليوم، إن حماس أبلغت المخابرات المصرية خلال تواجد وفدها القيادي في القاهرة الأسبوع الماضي عن تخفيضها، لسقف مطالبها التي كانت تضعها كشروط لتحقيق التهدئة في غزة، ووقف مسيرات العودة وإنهاء ظاهرة البالونات الحارقة.

وأضافت القناة نقلا عن مسؤول في الحركة، أن حماس باتت تدرك أن هذه الظروف ليست ظروف طرح المشاريع الكبيرة مثل الميناء والمطار التي تحتاج إلى وقت آخر. 

وحسب المصدر ذاته، فإن مطالب حماس الآن تتمثل بإدخال تسهيلات لتخفيف الحصار مثل زيادة عدد المرضى الذين يسمح لهم بالعلاج خارج القطاع وساعات الكهرباء وغيرها من المطالب الشبيهة، مقابل استمرار الهدنة ووقف المسيرات على الحدود.

اقرأ/ي أيضًا: حماس: مصر وعدت بتسهيلات كبيرة على معبر رفح نهاية أكتوبر

يذكر أن وفدا من حماس، أنهى الأربعاء الماضي، زيارة إلى العاصمة المصرية القاهرة، بعد عدة جولات من الحوار، استمرت على مدار 4 أيام مع المخابرات المصرية، اختُتمت بلقاء مع اللواء عباس كامل وزير المخابرات. 

وقالت الحركة آنذاك أن الحوارات "امتازت بالعمق والصراحة والجدية".

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد