ولاية أجنبية تبحث عن موظفين براتب 140 ألف$ سنويًا

ولاية أجنبية تبحث عن موظفين براتب 140 ألف$ سنويًا

تبحث ولاية داخل دولة أستراليا عن ألاف الموظفين للعمل في صناعة التعدين "الفحم والحديد"، بمتوسط رواتب سنوية تقدر ب140 ألف دولار.

ونقل موقع سكاي نيوز عربية عن الصحيفة البريطانية "ديلي ميل "، فإن شركات العاملة داخل ولاية كوينزلاند في مجال التعدين، حيث أنها أعلنت عن حاجتها لموظفين في مجالات متنوعة، بدءا من الطهاة وعمال النظافة إلى المهندسين وخبراء الميكانيكا، بعد أن قلصت من عمالتها خلال السنوات الماضية، فيما شهدت ارتفاع ملحوظاً بقدر الثلث في إعلانات التوظيف بمجال التعدين في استراليا.

وعرفت عن أسعار الفحم والحديد الخام بالتعافي بعد هبوطها الحاد عام 2016م، مما شجع بالانتقال إلى ولايتي كوينزلاند وأستراليا الغربية بحثاً عن مهن برواتب مجزية، وشهدت كوينزلاند وحدها في شهر أكتوبر الجاري، الإعلان عن 942 وظيفة جديدة في مجال التعدين، برواتب تتراوح بين 100 و200 ألف دولار سنويا.

وفي أستراليا الغربية، تتنافس الشركات على عمال الميكانيكا الموهوبين، برواتب سنوية تصل إلى 114 ألف دولار لقليلي الخبرة، و200 ألف دولار لأصحاب الخبرات الكبيرة.

يشار إلى أن مجلس التعدين الأسترالي أوضح أن متوسط دخل العاملين في مجال التعدين بـ140 ألف دولار سنوياً، وهو رقم يزيد بنسبة 71% على متوسط الأجر السنوي لأصحاب الدوام الكامل في أستراليا، المقدر بـ82 ألف دولار.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد