مصر: الكشف عن حصاد عملية "المجابهة الشاملة" في سيناء

الجيش المصري

أعلن الجيش المصري صباح اليوم، عن مقتل 3 عسكريين من جنوده، و52 من العناصر المسلحة، إثر اشتباكات اندلعت في شمالي ووسط سيناء، وذلك ضمن عملية "المجابهة الشاملة".

جاء ذلك في البيان رقم 28، الذي يرصد تطورات العملية العسكرية المتواصلة منذ فبراير/ شباط الماضي، التي أعلنها الجيش بتكليف رئاسي، ضمن عملية "المجابهة الشاملة" المعلنة تحت عنوان "سيناء 2018".

وتستهدف العملية عبر تدخل جوي وبحري وبري وشرطي، "مواجهة عناصر مسلحة شمالي ووسط سيناء (شمال شرق)، ومناطق أخرى بدلتا مصر (شمال)، والظهير الصحراوي غرب وادي النيل".

وأوضح أن القوات نجحت في "القضاء على 26 تكفيريا شديدي الخطورة بحوزتهم عدد من البنادق الآلية وكميات ومن الذخائر، وضبط طائرة بدون طيار تستخدم فى مراقبة أعمال قواتنا بوسط وشمال سيناء".

كما نفذت قوات الشرطة المدنية "عمليات نوعية بواسطة عناصر الأمن الوطني (تابع للداخلية) بالعريش أسفرت عن القضاء على 26 تكفيريًا شديد الخطورة".

وتابع أنه نتيجة لتلك الأعمال القتالية والمهام المقدسة قتل ضابط وضابط صف وجندي.

واستنادًا إلى البيانات العسكرية السابقة، يرتفع عدد القتلى إلى 445 مسلحًا، بالإضافة إلى 40 عسكريًا، منذ بدء عملية "سيناء 2018" إلى غاية صباح اليوم، وفق رصد الأناضول.

كما تم ضبط وتدمير 26 عربة، واكتشاف وتدمير عدد من المخابئ والملاجئ والأوكار عثر بداخلها على كميات كبيرة من مادة TNT، وتفجير عدد كبير من العبوات الناسفة.

وتم استهداف 28 عربة أثناء محاولتها اختراق الحدود الغربية (مع ليبيا)، وضبط 2227 فردًا أثناء محاولتهم الهجرة غير الشرعية غربي البلاد، و102 فرد جنوبي البلاد (على الحدود مع السودان)، وفق البيان.

يشار إلى أن شبه جزيرة سيناء تتعرض لهجمات متفرقة ضد الجيش والشرطة والمدنيين، والتي تنفذها جماعة "أنصار بيت المقدس"، ما يسمى ولاية سيناء، التي أعلنت مبايعتها لتنظيم "داعش" الإرهابي أواخر 2014.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد