السجن لرجل أعمال بتهمة نقل أموال لحماس

سجن إسرائيلي -ارشيف-

أصدرت محكمة الاحتلال الإسرائيلي المركزية في مدينة القدس ، حكما بالسجن على رجل أعمال فلسطيني من مدينة أم الفحم بالداخل المحتل بتهمة نقل أموال لحركة حماس .

وحكمت محكمة الاحتلال على رجل الأعمال ضرغام جبارين من ام الفحم بالسجن 3.5 سنوات، وسجن مع وقف التنفيذ ودفع غرامة 20 ألف شيكل، إضافة الى مصادرة 560 ألف شيكل لصالح الدولة، بحسب موقع الصنارة.

وبحسب الموقع فإن التهم الموجهة لجبارين من قبل محكمة الاحتلال، هي "الاتصال بعميل أجنبي، وتقديم خدمة لتنظيم وصفته بـ (الإرهابي)، وذلك بعد ان التقى المتهم مع عناصر من حركة حماس في تركيا ونقل لهم مبلغا من المال يقدر بمئات آلاف اليورو".

وذكر الموقع أنه "وفقا للحكم الصادر من المحكمة فإن رجل الأعمال جبارين أدار في السنوات الاخيرة أعمالا في تركيا، والتقى في العام 2016 عنصرين من حماس (زاهر جبارين وسلامة مرعي) واللذين طلبا منه المساعدة، عن طريق سفرياته من والى البلاد بهدف نقل أموال مصدرها من قطر الى إسرائيل ومنها الى حركة حماس".

وقال الموقع إن" المبالغ التي نقلها المتهم، خلال الـ 4 مرات مختلفة، تراوحت بين 50 إلى 100 ألف يورو في كل سفرية"، مضيفا أنه "في المجمل نقل 300 ألف يورو حتى تم اعتقاله في العام 2018".

وجاء في الحكم الصادر بشأنه انه "كان يخفي الأموال في مكان معين في البلاد بعد نقلها من تركيا، ويلتقط صورة للمكان الذي تم اخفاء المال فيه ثم يرسل الصور لعنصر حماس في تركيا والاخير يقوم بترتيب كيفية نقل المال الى حركة حماس".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد