أبدوا موقفهم من الحرب

ضباط إسرائيليون: من مصلحة إسرائيل أن تحصل غزة على كهرباء كاملة

كهرباء غزة -تعبيرية-

أكد ضباط كبار بجيش الاحتلال الإسرائيلي، أن "إسرائيل من مصلحتها أن تحصل غزة على كهرباء كاملة على مدار اليوم، من أجل تخفيف الضغط على سكان القطاع".

ونقل موقع صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، عن مصدر أمني رفيع قوله:" إن وقعت حرب جديدة بين إسرائيل و حماس فإن كليهما سيتناقشان في نهاية هذه الحرب في القضايا ذاتها التي يناقشونها اليوم وهي الكهرباء والوقود وتوسيع مساحة الصيد و فتح المعابر التجارية مع غزة".

وذكرالمصدر الأمني الإسرائيلي أن "الحرب لن تحدث تغيير جوهري وملموس على الصعيد السياسي".

كما تطرق المصدر إلى قرار وزير الأمن الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان بتقليص مساحة الصيد في بحر غزة رداً على أحداث يوم الجمعة الماضي، كاشفا بأن هناك مسؤولين رفيعين بالجيش الاسرائيلي قد عارضوا هذه الخطوة ونصحوه بتوفير الكهرباء لغزة على مدار اليوم.

ووفقاً لموقع يديعوت أحرنوت فقد أكد المصدر الرفيع بأن "إسرائيل" عالقة بين رام الله وغزة، حيث أنها تحاول تهدئة الأوضاع للحيلولة دون الانجرار لحرب جديد في غزة، بحسب ما نقله موقع عكا.

وأضاف بأن "إسرائيل" قد وصلت إلى طريق مسدود فيما يتعلق بالخطوات والاجراءات التي ستتخذها مع قطاع غزة في الوضع الراهن، حيث أن المظاهرات والمواجهات ستستمر خلال الأشهر المقبلة أيضا إلا إذا ما حصلت حماس على مبتغاها من "إسرائيل".

أقرأ/ي أيضا: السلطة الفلسطينية تهدد شركات الوقود الاسرائيلية اذا ادخلت السولار لمحطة كهرباء غـزة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد