تأجيل محاكمة سارة نتنياهو في قضية الاحتيال والخيانة

سارة نتنياهو. ارشيفية

بدأت محكمة الدرجة الأولى في القدس ,اليوم الأحد, محاكمة سارة نتنياهو زوجة رئيس الوزراء الاسرائيلي على خلفية اتهامها بالاحتيال وخيانة الامانة، لإنفاقها أكثر من 80 الف يورو على وجبات طعام من نفقة دافعي الضرائب.

وأجرت الشرطة الإسرائيلية تحقيقا مع سارة نتنياهو، في حقيقة طلبات أكل بين سبتمبر 2010 ومارس 2013 لنفسها وأفراد من عائلتها ومدعوين لديها، بقيمة تقدر بأكثر من 350 ألف شيقل (83 ألف يورو)، بحسب وزارة العدل.

كما يتهمها القضاء بأنها كذبت عندما تذرعت بعدم وجود طباخ في مقر رئيس الوزراء، لتبرير طلب وجبات طعام من مطاعم مختلفة في القدس عشرات المرات في الشهر نفسه بحسب ما نقلته روسيا اليوم.

في سياق متصل نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن القرار الإتهامي أن عزرا سايدوف، مساعد المدير العام السابق لمكتب رئيس الوزراء، كان متواطئا مع سارة نتنياهو في الإيحاء بأنه لم يكن هناك أي طباخ يعمل في المقر.

و يذكر انه من المفترض أن تبدأ المحاكمة التي تشرف عليها هيئة مؤلفة من ثلاثة قضاة بسبب "حساسية" القضية على المستوى العام، في يوليو إلا أنها أرجئت لأسباب لم يتم الكشف عنها.

من الجدير ذكره أن المحاكمة يتوقع أن تبدأ الأحد عند الساعة 10.30 بتوقيت غرينيتش في محكمة الدرجة الأولى في القدس وقد تستمر عدة أشهر .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد