غزة: الأونروا تعتمد تشكيلا مدرسيا جديدا وتستغني عن 200 معلما

احتجاجات موظفي الأونروا في غزة -ارشيف-

كشف قطاع المعلمين في اتحاد موظفي " الأونروا " ب غزة يوم الأحد، أن إدارة وكالة الغوث، زادت التشكيل المدرسي إلى متوسط 41.2 طالبًا في الصف الواحد.

وحذر قطاع المعلمين في بيانٍ صحفي تلقت (سوا) نسخة عنه من أن "هذا التشكيل سيؤدي إلى توفير حوالي 200 وظيفة معلم في قطاع غزة، مما يزيد من حجم المعاناة على اللاجئين"، معتبرًا أنه يأتي "استمرارًا لسياسة التقليصات وزيادة الضغط على اللاجئين وقضيتهم".

وأعلن قطاع المعلمين، رفضه المطلق لهذا التشكيل الجديد، مشددًا أنه "على إدارة الوكالة الالتزام، بما تم التوافق عليه مع المفوض العام في عام 2016، وهو متوسط أقل من 39.5 للفصل الواحد .

وأوضح أن "زيادة التشكيل سيؤدي إلى اكتظاظ في كثير من الفصول، مما يؤثر سلباً على العملية التعليمية وجودتها ويزيد أعباء المعلمين ويقلل من التحصيل الدراسي".

وفي السياقٍ ذاته، قال إن "الاستغناء عن حوالي 200 معلم مياومة يزيد الأمور تعقيداً في الوقت الذي نطالب به بتثبيت جميع المعلمين في الشواغر ووقف سياسة تجميد التوظيف الظالمة".

ودعا قطاع المعلمين في ختام بيانه، كل الجهات الفلسطينية وعلى رأسها لجان اللاجئين ومجالس أولياء الأمور إلى التدخل لدى الوكالة لوقف هذا الأمر والعودة للتشكيل القديم .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد