الصحة: مركز علاج الإدمان سيساهم في خفض أعداد مدمني المخدرات

المخدرات

قال وزير الصحة د. جواد عواد، إن مركز علاج الإدمان في بيت لحم سيساهم في خفض أعداد مدمني المخدرات بشكل كبير، حيث سيستقبل ما يقارب 600 مريض كل عام، وسيكون العلاج بالمجان على مدار السنة.

جاء ذلك خلال تفقده ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، اليوم السبت، عددا من المراكز والمستشفيات في محافظتي بيت لحم والخليل، بحضور محافظ بيت لحم كامل حميد، ووزيرة السياحة والآثار رولا معايعة ، ووكيل وزارة الصحة أسعد الرملاوي.

وأطلع عواد الحضور على أقسام المركز وأهميته في خدمة وعلاج المدمنين، والنقلة النوعية التي سيحدثها هذا المركز، علماً بأنه المركز الحكومي الوحيد لعلاج الإدمان في المنطقة، حسب الوكالة الرسمية.

وشملت الجولة زيارة مشروع بناء مستشفى الرئيس محمود عباس ومستشفى الخليل الحكومي.

وأكد أن بناء مستشفى الرئيس محمود عباس في حلحول ومستشفى دورا الحكومي سيرفع عدد المستشفيات الحكومية في الخليل إلى خمسة، وهو أمر سيخفف الضغط الكبير على مستشفى الخليل الحكومي، وسيرفع من جودة الخدمات الصحية وسيخفف الكثير على المواطنين.

وأوضح أن مساحة المستشفى ستكون 6500 متر، وبناء على الاتفاقية الموقعة مع شركة الأخوة العرب، فإن الانتهاء من البناء والتشطيب سيكون بعد عام ونصف تقريباً.

وأضاف أن ورشة البناء الضخمة في الكوادر والمراكز والمستشفيات التي تتم حاليا في وزارة الصحة سيكون لها أثرا ملموسا على جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، إضافة إلى توطين الخدمات الصحية وتقليص فاتورة التحويلات الطبية.

وأوضح أنه يوجد 13 مستشفى حكومياً عاملاً بالضفة الغربية إضافة إلى مجمع فلسطين الطبي ب رام الله ، و13 مستشفى حكومياً في قطاع غزة ، وقد تم الانتهاء من بناء مستشفى الرئيس هوغو تشافيز للعيون في ترمسعيا والذي سيتم افتتاحه الشهر المقبل، إضافة إلى مستشفى دورا الحكومي الذي بدأ بناؤه قبل أشهر، ومشروع بناء المستشفى الهندي في بيت ساحور بتكلفة حوالي 40 مليون دولار بتمويل من الحكومة الهندية.

وأشار إلى أن هذا التطور في القطاع الصحي الحكومي في كافة المحافظات وفي الخليل تحديداً هو إشارة ودليل على أن القيادة السياسية تولي محافظة الخليل أهمية كبيرة، فهذا التطور والبناء في القطاع الصحي يعد عاملاً مهماً في تعزيز السيادة الفلسطينية وتثبيت المواطن في أرضه.

من جهته، أكد الخالدي أن ما شاهده في مستشفى الخليل الحكومي ومركز الإدمان ومشروع بناء مستشفى الرئيس محمود عباس يبعث الأمل والتفاؤل، معربا عن شكره لجميع العاملين في وزارة الصحة على جهودهم في تقدم الخدمات للمواطن الفلسطيني.

وأبدى الخالدي إعجابه بالتطور الحاصل في القطاع الصحي الحكومي، مؤكداً أن الاستثمار في هذا القطاع هو ركيزة أساسية نحو بناء الدولة المستقلة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد