رام الله: الدفاع المدني ينفذ مناورة تدريبية في مصنع كوكاكولا

مناورة تدريبية للدفاع المدني في مصنع كوكاكولا برام الله

استضافت شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي، صباح اليوم، مناورة تدريبية نفذها جهاز الدفاع المدني، في مصنع كوكاكولا في مدينة بيتونيا.

وجرى تنفيذ التدريب على الإخلاء بحضور مدير الدفاع المدني في محافظة رام الله والبيرة العقيد مأمون العمور، ومدير الشرطة العقيد طارق الحج، وجورج عودة مدير المصنع، وعلاء عيساوي المنسق الفني في الشركة، وممثلين عن الأجهزة الأمنية والمؤسسات المحلية.

وقد تم تنفيذ إخلاء مصنع المشروبات الوطنية في سيناريو لتسرب للمواد الكيماوية في المصنع، حيث تم التعامل مع الحدث من قبل فريق الطوارئ الخاص بالشركة والمدرب من قبل الدفاع المدني حيث تم التعامل مع حالة التسرب، واتباع إجراءات السلامة العامة، إلى حين وصول الدفاع المدني الذي عمل على إخلاء المبنى من الموظفين والسيطرة على التسرب.

بدوره، أشاد عماد الهندي مدير عام شركة المشروبات الوطنية بالجهود الكبيرة التي تقوم بها مديرية الدفاع المدني، بهدف الحفاظ على السلامة العامة للمواطنين، مؤكدا حرص الشركة على تقديم التعاون وتضافر الجهود مع الجهاز من أجل التأكد من سلامة أنظمة الطوارئ والأمان في مصانع الشركة ومقرها، مشيرا بالوقت ذاته إلى التزام الشركة بكافة تعليمات الدفاع المدني المتعلقة بالسلامة والجهوزية التلمة للتعامل مع الحوادث المختلفة.

كما بيّن الهندي أنه وبفضل الدورات التدريبية والمحاضرات التي يواصل الدفاع المدني تنظيمها لصالح موظفي الشركة، فإن طواقم الطوارئ في مصانع الشركة طواقم مدربة بشكل جيد جدا، وقادرة على التعامل بشكل أولي مع الحوادث والأخطار، بالإضافة إلى القدرة العالية لدى موظفي وعمال المصانع على الإخلاء تجنبا لحدوث الأخطار.

من جهته شكر العقيد مأمون العمور إدارة شركة المشروبات الوطنية لمشاركتها في تنفيذ مناورة تسرب الغاز، وأثنى على أداء طاقمها المدرّب من قبل الدفاع المدني، كما شدد على أهمية تعاون الشركات والمؤسسات والمصانع المختلفة في المدينة في إجراء سيناريوهات الإنقاذ في حالات الحوادث والزلازل والكوارث المختلفة.

وقال العقيد العمور إن تطبيق نظام الاستجابة المشترك قد تم بالتعاون مع جهاز الشرطة والخدمات الطبية والهلال الأحمر وبمساندة من الأمن الوطني، مشيرا إلى أن تنفيذ مثل هذه المناورات التدريبية ترفع من مستوى الجاهزية لدى طواقم الدفاع المدني وتعزز مبدأ الشراكة بين مختلف الجهات ذات العلاقة للوقوف على بعض الأمور التي تعكس الأداء ليتم معالجتها وتطويرها بما يخدم آلية العمل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد