فعاليات في دول أجنبية وعربية تزامناً مع اليوم الوطني الفلسطيني ضد الحصار

152-TRIAL- غزة /سوا/أعلن الدكتور عصام يوسف رئيس الهيئة الشعبية العالمية لدعم غزة أن الهيئة تنوي تنظيم سلسلة فعاليات في دول أجنبية وعربية ضد الحصار الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة وللمطالبة بالإسراع في الإعمار بالتزامن مع الفعاليات؟
ورحب يوسف في تصريح صحفي صدر عنه اليوم السبت 27-12-2014 باليوم الوطني التي أعلنت عنه القوى والوطنية والإسلامية الفلسطينية للمطالبة بكسر الحصار وإعادة الإعمار.
وذكر يوسف أن هذه الفعاليات تأتي بالتزامن مع الحرب الإسرائيلية الشرسة التي شنتها إسرائيل ضد قطاع غزة عام 2008 وما تزال تداعياتها من دمار وخراب وحصار.
وأشار إلى أن آلاف النازحين والمشردين وممن فقدوا منازلهم جراء العدوان الإسرائيلي في العدوان الأخير وكافة الحروب السابقة ينتظرون الوقوف إلى جانبهم ومساندتهم في ظل الظروف الصعبة التي يحيوها.
ووجه يوسف التحية للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وحث الجهات المانحة المختلفة بضرورة استمرار دعمهم ومساندتهم، كما وجه التحية لكافة أبناء الشعب الصامد في الضفة الغربية و القدس المحتلة والداخل في وجه سياسات إسرائيل.
وطالب حملات التضامن الدولية كافة بتنظيم فعاليات مختلفة من مسيرات واعتصامات وتظاهرات ورسائل تضامن مع غزة المحاصرة، مطالباً بضغط دولي فاعل لإنهاء الحصار الإسرائيلي الذي يعد عقوبة جماعية يعاقب عليها القانون الدولي. 2
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد