احتياطي النفط بدولة عربية يكفيها لـ100 سنة.. من تكون؟

النفط في الكويت - توضيحية -

قال مسؤول كويتي، اليوم السبت، أن احتياطي النفط في الكويت سيسمح للبلاد بإنتاج النفط والغاز خلال 100 عام مُقبل أو أكثر.

واستعرض الرئيس التنفيذي لشركة نفط الكويت جمال جعفر، أن احتياطي النفط في البلاد دفع الشركة للبحث عن شركاء لمساعدتها في استخراج النفط من الحقول "الحدودية الجديدة" البحرية والبرية على حد سواء، وذلك لسعيها في تعزيز زيادة الإنتاج ضمن استراتيجيات طويلة المدى قد تمتد حتى عام 2040.

وبحسب موقع "عربي21"، فقد أوضح جعفر، أن أكبر تحدي تواجه البلاد يتمثل في المحافظة على مستوى الإنتاج الأمثل من حقول النفظ، والحفاظ على تكلفة الإنتاج.

وأكد جعفر، أن شركات النفط الامريكية كانت تتمتع بقبول قوي في الأسواق الكويتية، مشيراً إلى اعتماد مؤسسة البترول الكويتية بشكل رئيسي على معايير معهد البترول الأمريكي، بينما تمتلك شركة نفط الكويت قسماً للمشتريات التنافسية يسعى دوماً للحصول على التكنولوجية الأمريكية في تعاملتها النفطية.

وشدد الرئيس التنفيدي، على أن بلاده تمتلك أقل تكلفة في العالم لإنتاج برميل النفط، ولذلك احتياطات الكويت الضخمة وانخفاض تكلفة انتاج البراميل معاً، المحرك الرئيسي لإنتاج النفط في الكويت.

وتابع: "حتى الآن، واصلنا الحفاظ على التكلفة المنخفضة للإنتاج، ولكن من المرجح أن يتغير هذا السيناريو الإنتاجي منخفض التكلفة في مرحلة ما في المستقبل".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد